الإثنين، 07 أكتوبر 2024 05:19 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

لتقليل فرص انتقال عدوى فيروس كورونا

الأوروبيون يصرفون النظر عن قضاء إجازاتهم خلال ذروة الصيف في أغسطس

الأحد، 23 أبريل 2023 10:15 م

يستعد الأوروبيون لبدء موسم أجازاتهم الصيفية المحببة إلى قلوبهم، وتشير البيانات الصادرة من مفوضية السفر الأوروبية إلى أنهم باتوا يفضلون نوعية جديدة من المقاصد تتسم بأقل قدر من الزحام لتقليل فرص انتقال عدوى فيروس كورونا وبعيدا عن شهر أغسطس الذي يشهد التزاحم الكثيف على الشواطئ.

وتوصل التقرير الصادر عن الهيئة إلى أن الأوروبيين يقولون أن المقاصد الخالية من الزحام الواقعة داخل القارة الأوروبية باتت تتصدر قائمة تفضيلاتهم، حيث صعدت إلى المركز الثالث صعودا من الرابعة للمرة الأولى منذ أن أدرجت المفوضية في مارس 2022 سؤالا داخل المسح الاستقصائي يدور حول المعيار الذي سيلعب الدور الأكثر أهمية في اختيار مقصدهم القادم في أعقاب إلغاء جميع قيود الدخول المرتبطة بالجائحة داخل الاتحاد الأوروبي.

أماكن خالية من الزحام

وأبدى ما يزيد على ثلث المسافرين الأوروبيين رغبتهم في الذهاب إلى أماكن خالية من الزحام. وأبدت نسبة الثلثين ممن تم سؤالهم رغبتهم في السفر خلال الربيع وأوائل الصيف قبل حلول ذروة الصيف في أغسطس.

وتم جمع بيانات المسح في مارس 2023 بمشاركة عشرة أسواق أوروبية كبرى، منها ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا.

وبسبب دفء الشتاء الماضي، لعب التغير المناخي للمرة الأولى تأثير واضح على عملية اتخاذ القرار بخصوص السفر. وخلال موجات الحر الكارثية العام الماضي التي بدأت منتصف يوليو أقبل الكثير من الأوروبيين على إعادة النظر في رحلاتهم، وسط اتجاه الكثير منهم إلى السواحل الواقعة شمال القارة والسفر خلال أشهر أبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر.