الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

المهندس خالد عباس فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر "

العاصمة الإدارية تستعد لطرح أراضٍ خدمية مميزة.. وتدرس تيسيرات جديدة للمستثمرين

الأربعاء 03/مايو/2023 - 11:18 ص
المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية

خالد عباس: 12 ألف موظف يتردد على العاصمة بصورة يومية والمواصلات تعمل على مدار 24 ساعة 

تستعد شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لطرح مجموعة من الأراضى الخدمية متنوعة المساحات والإستخدامات على المستثمرين قريبًا. 

وكشف المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة  العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن انه سيتم الاعلان عن طروحات الاراضى الجديدة قريبًا عقب موافقة مجلس الإدارة وستشمل انشطة مراكز تجارية وادارية وخدمات ترفيهية فى مواقع مميزة بالعاصمة. 

وأشار الى الحرص على طرح المزيد من الخدمات لتتناسب مع معدلات الاشغال المرتفعة والتى بدأت بالفعل مع انتقال عدد كبير من الوزارات وتسليم وحدات سكنية ببعض المشروعات. 

خالد عباس: عرض مقترحات بتيسيرات جديدة على مجلس الإدارة

وأوضح انه يتم دراسة منح حزمة من التسهيلات للمطورين للتيسير عليهم فى ضوء الاوضاع الاقتصادية والتحديات الحالية من بينها النظر فى مدد التنفيذ  وسيتم العرض  على مجلس الإدارة لإتخاذ القرار بشأنها مشيرًا الى حرص الشركة على التواصل مع المطورين وبحث مطالبهم ويتم منح التيسيرات للشركات الجادة والملتزمة بالجدول الزمني والاشتراطات المحددة. 

وأضاف انه فيما يتعلق بانتقال الوزارات الى العاصمة الإدارية، ان الى الآن انتقلت 14 وزارة و8 هيئة حكومية بشكل رسمي وتعمل بكامل طاقتها من العاصمة الإدارية وهناك وزارات اخري تتنقل وتباشر عملها بصورة تدريجية وخلال 30 يونيو المقبل ستكون جميع الوزارات والهيئات الحكومية تعمل بكامل طاقتها من العاصمة الإدارية. 

14 وزارة انتقلت إلى العاصمة وتعمل بصورة كاملة وخلال 30 يونيو ستكون جميع الوزارات تعمل من العاصمة 

واشار الى انه يتردد يوميًا على العاصمة الإدارية  حوال 12 الف موظف. 

ومن المستهدف بعد انتقال الوازرات بصورة تامة ان يصبح عدد المترددين من الموظفين يوميًا الى العاصمة الإدارية بين 30 الى 40 الف موظف. 

وأكد المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، ان خطوط الاتوبيسات بالعاصمة تعمل على مدار 24 ساعة ومدة التقاطر بين الاتوبيسات 5 دقائق حتى السادسة مساءًا وتم مدها الى العاشرة مساءًا بناءًا على طلبات بعض الموظفين وبعد العاشرة مساءًا  تأتى الاتوبيسات بمدة تقاطر أطول.