الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

خلال قمة جدة.. «stc السعودية» ترفع السعة الاستيعابية لحركة البيانات بأكثر من 350%

الأحد 21/مايو/2023 - 04:52 ص
أصول مصر

أعلنت مجموعة stc ممكن التحول الرقمي في المنطقة، عن جهودها لدعم القمة العربية في جدة، إذ تضمن ذلك توفير تقنيات اتصال بمعايير عالمية، وتقديم حلول تقنية متطورة لدعم "قمة جدة" والمركز الإعلامي المصاحب لها "واحة الإعلام".

جهود stc السعودية خلال قمة جدة

ونفذت stc السعودية 60 معيارًا أمنيًا ضمن الإجراءات الاحترازية التي شملت حماية البنى التحتية، وتكثيف مراقبة ومراجعة صلاحيات الدخول لضمان استمرارية أعمال القمة.

ورفعت مجموعة stc السعة الاستيعابية لحركة البيانات بأكثر من 350 % على شبكة الجيل الرابع والخامس، ومكنت المؤتمر والشركاء من القطاع الحكومي والخاص والوفود الإعلامية العالمية بأكثر من 26 دائرة بيانات.

جاء هذا بسعات تتجاوز 200 ميجا/ثانية لضمان جودة الخدمة، ولتجسد الوجه الحضاري للمملكة بشكل عام وفي المجال الرقمي على وجه الخصوص.

كما أنشأت غرفة عمليات في مقرها الرئيسي بمدينة الرياض لمتابعة أداء الشبكة والوقوف على جودتها طوال ساعات المؤتمر، إذ لوحظ ارتفاع الطلب على خدمات البيانات بأكثر من 250% وأكثر من 110% على الخدمات الصوتية.

وعملت مجموعة stc على تمكين وسائل الإعلام في القمة العربية بالشراكة مع وزارة الإعلام عبر تجهيز البنية التحتية الرقمية للمركز الإعلامي "واحة الإعلام".

وجاء هذا من خلال توفير أحدث الحلول الرقمية، ومنها وحدة البث المباشر المحمول، التي تستخدم تقنية 5G، وتوفر بثًا مباشرًا بزمن انتقال منخفض للغاية.

كما وفرت طائرات دون طيار للبث المباشر بتقنيات 5G وخدمة البث المباشر للقنوات الأرضية، وأحدث أجهزة الاتصال اللاسلكي عالية الموثوقية والأمان، إضافة إلى إنشاء موقع لتسجيل الإعلاميين.

هذا فضلا عن تجهيز المركز الإعلامي بجميع الأدوات المطلوبة من أجهزة كمبيوتر وشاشات وتلفزيونات ذكية وشاشة عرض جدارية لعرض عدة قنوات بمصادر مختلفة وطابعات وأجهزة الخدمة الذاتية، وإنترنت عالي السرعة؛ لخدمة 300 مستخدم.

كما جهزت كذلك كامل التمديدات والشبكة في المركز، بالإضافة إلى تغطية WiFi، كما جرى تزويد واحة الإعلام بأنظمة حماية بمعايير أمنية سيبرانية ضمن الإجراءات الاحترازية لحماية البنية التحتية للاتصالات.