السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

DEBx Medical تعلن عن استثمار بـ 10 ملايين يورو في TVM Capital Healthcare

الإثنين 22/مايو/2023 - 03:37 م
TMV Capital Healthcare
TMV Capital Healthcare

أعلنت TMV Capital Healthcare وهي شركة عالمية متخصصة في مجال الرعاية الصحية للأسهم الخاصة مقرها في دبي وسنغافورة عن استثمار، من صندوق TVM Healthcare Afiyah، بقيمة 10 ملايين يورو في DEBx Medical، وهي شركة للأجهزة الطبية مقرها أمستردام.

TVM Capital Healthcare 

طورت DEBx Medical، التي تأسست في عام 2019، منتجًا رائدًا وهو DEBRICHEM®، والذي يوفر بديلًا متفوقًا للعلاجات الحالية للجروح المزمنة غير القابلة للشفاء. هذا المنتج المبتكر سهل الاستخدام وفعال للغاية في إزالة الأغشية الحيوية وعلاج الجروح التي يصعب علاجها. مع الحصول على موافقات CE وISO التي تم الحصول عليها في فبراير 2021، نجحت DEBx Medical بالفعل في علاج أكثر من 5000 مريض، وهي على وشك تقديم منتجها إلى السوق.

تشكل الجروح المزمنة تحديًا كبيرًا في مجال الرعاية الصحية، حيث تؤثر على حوالي 2.4% تقريبًا من السكان طوال حياتهم، وهي واضحة بشكل خاص في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يساهم مستوى مرتفع  من مرض السكري في المشكلة. الجروح التي يصعب شفاؤها لديها القدرة على تدهور صحة المريض وتؤثر سلبًا على جودة حياته  ،كما أنها تتكبد تكلفة باهظة على أنظمة الرعاية الصحية.

سيتيح استثمارTVM Capital Healthcare في DEBx Medical فرصة البدء في تسويق منتجها الرائد لصالح المرضى. ستقومDEBx Medical، كجزء من استثمار الشركة، بإنشاء مقر إقليمي وقاعدة إنتاج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبالتالي تسريع تقديم حلها المبتكر للعناية بالجروح في المنطقة.

وعلق Tristan de Boysson، الشريك الإداري لشركة TMV Capital Healthcare قائلًا: " من خلال هذا الاستثمار من صندوق TVM Healthcare Afiyah، سنقوم بتسريع طرح منتج في السوق من شأنه أن يحول إدارة الجروح المزمنة، ويحسن حياة الملايين من المرضى. يعد هذا الاستثمار أيضا جزءًا من استراتيجية صندوقنا لتقديم حلول رعاية صحية مبتكرة والأفضل في فئتها لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على نطاق أوسع. نتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع فريق إدارة DEBx Medical."

وقال Bert Quint، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة DEBx Medical: "لقد أسسنا الشركة بهدف ابتكار العناية بالجروح، وهو سوق لم يشهد ابتكارًا كبيرًا منذ فترة طويلة جدًا. منتجنا DEBRICHEM® لديه القدرة على زعزعة سوق العناية بالجروح المزمنة ومساعدة المرضى على الشفاء بسرعة وأمان وفعالية. بعد استخدامه لمرة واحدة فقط،  تبدأ أكثر من 90% من الجروح المزمنة في الشفاء. يعتبر استثمار TMV Capital Healthcare  دليل على تقنيتنا، ونحن نتطلع إلى جلب منتجنا إلى السوق معا."