الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

حكَم مثير للجدل.. «الكاف» يحدد حكَم نهائي الوداد والأهلي بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

السبت 27/مايو/2023 - 01:03 م
أصول مصر

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تعين  حكم مباراة  الإياب بين الوداد والأهلي في نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 - 2023.

حكَم نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023

ومن المقرر أن يتولى الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما وييسا إدارة مباراة  الإياب بين الوداد والأهلي والتي من المقرر أن تقام يوم 11 الشهر المقبل في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة فى المغرب.

و سوف تقام المباراة  على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" في الدار البيضاء ولكن مع احتمالية نقل المبارة إلى ملعب أخر لم يحدد بسبب بعض الإصلاحات.

وكان  الاتحاد الإفريقى لكرة القدم قد  أعلن يوم الثلاثاء الماضي بصورة رسمية تولى الحكم الليبي معتز إبراهيم قيادة مباراة الذهاب نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والوداد، ويعاونه الليبي عطية عيسى والتونسي خليل حساني، والحكم الرابع التشادي الحاج محمد اللاهو.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد البيضاوي، في الرابع من يونيو المقبل في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

يذكر  أن الأهلي صعد للنهائي بالفوز على الترجي الرياضي التونسي ذهابًا وإيابًا بنتيجة (4-0)، بينما صعد الوداد بتفوقه على صنداونز بفارق المواجهات المباشرة بعد التعادل في الذهاب بالمغرب بدون أهداف، والتعادل بنتيجة (2-2) في الإياب.

و أثار اختيار الاتحاد الافريقى لكرة القدم الحكم  الإثيوبي باملاك تيسيما حكم مباراة الأهلى ضد الوداد المغربى فى إياب نهائي دورى أبطال أفريقيا، الجدل بين وسائل الإعلام المغربية عقب تعيينه لإدارة المباراة الختامية لدورى الأبطال والتي ستقام يوم 11 يونيو المقبل على ملعب المركب الرياضى محمد الخامس في الدار البيضاء.

حيث أشارات تقارير صحفية صادرة فى المغرب أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" اختار الحكم المثير للجدل باملاك تيسيما لإدارة المباراة النهائية، والتى استرجعت ذكريات سيئة فى  مباراة نهائي كأس الكونفدرالية 2019 بين نهضة بركان المغربى أمام الزمالك، والتي انتهت بفوز نادى الزمالك  بضربات الجزاء الترجيحية.