الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

استثمارات مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر تصل ل2.8 مليار دولار

شريف حمودة يكشف أبرز مستجدات شركة GV للاستثمارات

الإثنين 05/يونيو/2023 - 12:41 م
المهندس شريف حمودة
المهندس شريف حمودة

قال  شريف حمودة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة GV للاستثمارات ، إنه سيتم اتمام التعاقد لنهائي مع شركة امارينكو الفرنسية خلال نهاية الشهر الجارى وذلك  لتدشين مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مدينة طربول الصناعية.

و جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة "GV" للاستثمارات لرصد أبرز مستجدات الشركة.

شريف حمودة يكشف أبرز مستجدات شركة GV للاستثمارات

مشروع الهيدروجين الاخضر سيقام على مساحة 100 ألف متر

وأضاف "حمودة "،  إن مشروع الهيدروجين الاخضر  سيقام على مساحة 100 ألف متر، بالإضافة إلى مساحة 6 ملايين متر لمنطقة الطاقة الشمسية الملحقة بالمشروع، وفترة تنفيذ المشروع تستغرق نحو 3 سنوات ونصف، وحجم استثمارات المشروع تصل لنحو 2.8 مليار دولار، وفقا للدراسات المقدمة من الشركة الفرنسية.

الشركة توفر للمشروع نحو 650 ميجا من الكهرباء

و أوضح رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة جى فى للاستثمار،  ان الشركة توفر للمشروع نحو 650 ميجا من الكهرباء، ونحو 30 الف متر من المياه يوميا، وان المشروع يستهدف التصدير في المقام الأول، ولكن ستكون المدينة اولى العملاء الخاصة بالمشروع.

شركة كورية ترغب في إنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات


و قال إن  أحدى الشركات الكورية  سوف تستثمر في مجال السيارات، حيث من المقرر تدشين مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.
و أشار شريف حمودة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة جى فى للاستثمار، الى ان هناك أيضا اتجاه لإنتاج السيارات الكهربائية ولن يتمثل فقط في التجميع بل ستكون هناك قيمة مضافة، وسيكون الإنتاج للسيارات الفان والنقل، وكذلك «الجولف كار».

شريف حمودة يكشف أبرز مستجدات شركة GV للاستثمارات

مدينة طربول

قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة "GV" للاستثمارات أن مدينة طربول تقع بموقع استراتيجي بشكل كبير حيث تبلغ مساحتها نحو 26 الف فدان وعلى بعد 5 كيلو فقط من النيل.

واضاف أنه تم مؤخرا إنشاء شركة "طاقة طربول" ستتولى عمليات الترفيق لكل مستمثري المدينة، وأوضح إنه سيتم الكشف قريبا عن مستثمر خليجي للمشروعات البنية التحتية المنفذة بالمدينة.

الاتفاق علي 6 بنوك لتمويل المشروعات الصغيرة بمدينة طربول


كشف المهندس شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة مجموعة GV، عن إتمام الاتفاق مع نحو 6 بنوك منها: الأهلى الكويتي والتنمية للصادرات؛ لتمويل آلاف المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمشروع طربول.

و كشف حمودة، عن إتمام الاتفاق مع نحو 6 بنوك منهم الأهلى الكويتي والتنمية للصادرات؛ وذلك لتمويل آلاف المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمشروع طربول.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجموعة GV أن هناك اتفاقا أخر بالتعاون مع شركة فرنسية متخصصة ومع وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنشاء سوق جملة كبير بمدينة طربول خلال الفترة المقبلة.

مشروع نادي سول

و عن أحدث مشروعات الشركة هو مشروع نادي سول بالتجمع الخامس مؤكدا ان النادي سيتضمن أكاديميات عديدة تلبي جميع رغيات اعضاء النادي في جميع الألعاب.

نتائج الشركة من المشاركة في معرض ميبيم 2023

و أوضح أن مشاركة جي في في معرض ميبيم 2023 جاء بنتائج قوية حيث تم التعاون مع شركة Egis وشركة أورانج والشركة الكورية التي تستثمر في مجال السيارات، مؤكدا ان مكاسب الشركة من ميبيم 2023 كبيرة ومستمرة، واوضح ان الشركة تتواجد للعام الثاني على التوالي فى معرض MIPIM وشاركت العام الماضى فى جناح وزارة الاسكان بمشروعات GV العقارية والساحلية ومدينة طربول، وفضلت العام الجاري المشاركة بجناح منفصل والترويج للمدينة طربول والتى تعد نموذجًا للثورة الصناعية فى مصر. 

ولفت الى ان الشركة تعاقدت على التواجد بـ MIPIM 2023  منذ العام الماضى وهو مااتاح لها التواصل مع شركاء من مختلف انحاء العالم المهتمين بالفرص الاستثمارية الصناعية التى توفرها مدينة " طربول ".