الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«مجموعة stc» تشارك في أكبر مزاد عالمي لائتمان الكربون الطوعي

الأحد 18/يونيو/2023 - 01:56 ص
أصول مصر

شاركت "مجموعة stc" ممكن التحول الرقمي، في المزاد الذي أقيم في العاصمة الكينية، للحصول على أرصدة الكربون من الدرجة الأولى.

وتأتي متوافقة مع معايير "كورسيا" (CORSIA) والمسجلة لدى منظمة "فيرا" (Verra)، حيث نجح المزاد في بيع أرصدة الكربون تخطت الرقم القياسي للعام السابق في أكتوبر 2022.

هذا وشملت أرصدة ائتمان الكربون التي جرت المزايدة عليها 18 مشروعًا تضمنت مشاريع متنوعة تتفادى إصدار الانبعاثات الكربونية وتعمل على إزالتها، ويتركز نحو ثلاثة أرباع هذه المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول جنوب صحراء أفريقيا.

كما ويأتي هذا بما في ذلك مشاريع في كينيا وبوروندي ورواندا والمغرب وأوغندا ومصر وجنوب أفريقيا. وقد ساعدت هذه الأرصدة في تمويل مشاريع توريد مواقد طهي نظيفة ومحسنة ومشاريع للطاقة المتجددة في هذه الدول.

 وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للإستراتيجية في stc المهندس عبدالله الكنهل: "حصلت مجموعة stc اليوم على أرصدة الكربون من الشركة الإقليمية لسوق الكربون الطوعي (RVCMC) في أكبر حدث مزاد طوعي لائتمان الكربون الذي عُقد في نيروبي.

وستساعد هذه الاعتمادات في موازنة بعض الانبعاثات التي تنتجها stc، حيث نسعى جاهدين لتحقيق الحياد الكربوني ضمن جهودنا المستمرة لتنفيذ أجندة المجموعة للاستدامة."

 وأضاف الكنهل: "نستمر بتعزيز دورنا الإستراتيجي بصفته ممكنًا للتحول الرقمي في المملكة والمنطقة وتعظيم الآثار الإيجابية البيئية.

 فضلًا عن الاجتماعية والاقتصادية، وذلك التزامًا منا بتبني أفضل الممارسات المسؤولة ورفع المعايير في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات."

 ويبرز نجاح المزاد، التزام المملكة العربية السعودية بالتعامل مع تغير المناخ بما يتماشى مع المبادرة السعودية الخضراء ورؤية المملكة 2030.