الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مخاوف تراجع الطلب تكبد النفط خسائر بـ 4%

الجمعة 23/يونيو/2023 - 05:54 ص
أصول مصر

تراجعت العقود الآجلة للنفط بنحو 4%، حيث أثار رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة أكبر من المتوقع مخاوف إزاء الاقتصاد والطلب على الوقود، وتغلبت المخاوف إثر التراجع المفاجئ لمخزونات النفط الأمريكية.

 

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.98 دولار أو 3.9% إلى 74.14 دولار للبرميل

 

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 2.98 دولار أو 3.9% إلى 74.14 دولار للبرميل، وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.02 دولار أو 4.2% إلى 69.51 دولار.

وما زاد الحذر إعلان جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي"، أن زيادتين إضافيتين لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس لكل منهما بحلول نهاية العام "تخمين جيد"، بحسب "رويترز".

 

 صعدت أسعار الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر

 

وتخلى الخامين عن مكاسبهما فى الجلسة السابقة، حين صعدت أسعار الذرة وفول الصويا في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في عدة أشهر، مما أدى لتوقعات بأن يؤدي نقصهما في أنحاء العالم لتقليص المزج مع الوقود الحيوي وزيادة الطلب على النفط.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة في النهاية إلى زيادة تكاليف الاقتراض على المستهلكين، مما قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقلل الطلب على النفط.

 

رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بنسبة أكبر من المتوقع

 

وتمكنت أسعار النفط من الحفاظ على جميع مكاسبها في التعاملات المبكرة الخميس، وذلك مع إلاعلان عن انخفاضًا مفاجئًا في مخزونات الخام الأمريكية، مقابل احتمال ضعف الطلب بعد تلميح رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي - البنك المركزي، لإمكانية الإقدام على مزيد من رفع أسعار الفائدة، بحسب "رويترز".

ورفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بنسبة أكبر من المتوقع بمقدار نصف نقطة مئوية لمحاربة التضخم الجامح، وهذه هي المرة الثالثة عشرة على التوالي التي يرفع فيها البنك المركزي البريطاني الفائدة.

 

انخفضت مخزونات الخام الأمريكية 3.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي 

 

من ناحية أخرى، انخفضت مخزونات الخام الأمريكية 3.8 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 463.3 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادتها 300 ألف برميل.