الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

هيئة الاسعاف تبدأ تفعيل خطة تأمين شعائر صلاة العيد على مستوى الجمهورية

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 05:50 م
هيئة الإسعاف المصرية
هيئة الإسعاف المصرية

كشفت هيئة الاسعاف المصرية، التابعة لـ وزارة الصحة والسكان، عن تفعيل خطة تأمين شعائر صلاة عيد الأضحي المبارك بالمساجد والساحات الكبري على مستوى الجمهورية.
 

تأمين المصلين أثناء صلاة عيد الأضحى

 

وأشارت هيئة الاسعاف المصرية، في بيان لها، إلى أنها ستدفع 412 سيارة إسعاف لتأمين المصلين أثناء أداء شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك في المساجد والساحات الكبرى.

وأوضحت هيئة الاسعاف المصرية، أنه تم تخصيص 339 سيارة إسعاف لتأمين رواد الحدائق والمتنزهات العامة، في مختلف المحافظات فضلا عن تفعيل غرفة الأزمات والطوارئ بالهيئة لرصد ومتابعة كافة التطورات بشكل لحظي.

 

الدفع بعدد 1088 سيارة إسعاف لتأمين ما يقرب من 15800 كيلو متر من الطرق السريعة والصحراوية

 

كما أكدت هيئة الإسعاف المصرية على دفع بعدد 1088 سيارة إسعاف لتأمين ما يقارب من 15800 كيلو متر من الطرق السريعة والصحراوية والتي من المرجح أن تشهد حركة تنقل كثيفة.

وتفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، فى وقت سابق، مستشفى معهد ناصر للبحوث والعلاج، في محافظة القاهرة، تزامنًا مع عطلات عيد الأضحى المبارك، وذلك للاطمئنان على انتظام سير العمل، والوجود الكامل للفريق الصحي بكافة تخصصه، وتذليل أي عقبات قد تواجه سير العمل المنظومة الصحية.

كما وجه الوزير بسرعة توفير سرير عناية مركزة لأحد المرضى، واطمأن الوزير على توافر المخزون الاستراتيجي من الأدوية وأكياس الدم بمختلف الفصائل والبلازما، ووجه بضرورة التنسيق بين مستشفيات الصحة بمختلف قطاعاتها والمستشفيات الجامعية، لتحقيق التكامل وسد العجز بين حالة وجود أي عقبة تقابل عمل الفريق الصحي.

 

مقرات حملة "100 يوم صحة"

 

كما تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إحدى مقرات حملة "100 يوم صحة" دوار عمدة سندنهور، ومركز صحة المرأة، بقرية سندنهور، بمدينة بنها، وذلك لمتابعة مؤشرات الأداء وانتظام منظومة العمل ثاني أيام عمل الحملة، وتزامنًا مع عيد الأضحى المبارك. 

 

تواجد كافة الفرق الطبية بمختلف التخصصات

 

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير، بدأ جولته بتفقد المقر المُنفذ به الحملة، وذلك للإطمئنان على تواجد كافة الفرق الطبية بمختلف التخصصات، والتأكد من توافر المخزون الاستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية، مشددًا على إجراء الصيانات الدورية للأجهزة الطبية المُدرجة ضمن الحملة.