الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شركة «HMD جلوبال» تطرح موبايل «نوكيا» باسم G42 5G بسعر 7800 جنيه مصري

الخميس 29/يونيو/2023 - 05:22 م
أصول مصر

طرحت بنهاية هذا الأسبوع شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة هاتفًا ذكيًا جديدًا تحت اسم  G42 5G والذي يمكن للمستخدمين إصلاحه عند تلف أجزائه والذي يعد أكثر تميزًا على هاتف G22 القابل للإصلاح الذي كشفت عنه الشركة في معرض موبايل ورلد كونجرس العالمي التجاري في برشلونة فى أسبانيا في وقت سابق من هذا العام ويباع بسعر 199 جنيهًا إسترلينيًا (252 دولارًا حوالي 7800 جنيه مصري) لإصدار بسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت.

وأعلنت شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة أن الموبايل الجديد الذى يحمل اسم  G42 5G يمكن للمستخدمين إصلاحه باستعمال الأجزاء التي توفرها شركة آيفيكسيت  iFixit.


شركة HMD جلوبال للموبايلات السمارت للعلامة الفنلندية نوكيا ستطرح   G42 5G في المملكة المتحدة البريطانية


وذكرت قناة CNBC أن شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة ستطرح  الموبايل الجديد الذى يحمل اسم  G42 5G  في المملكة المتحدة البريطانية أولا ابتداء من نهاية هذا الأسبوع ولكنها لم تقدم تفاصيل حول طرحه في الولايات المتحدة الأمريكية.


يأتي الموبايل الجديد الذى يحمل اسم  G42 5G الذي طرحته شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة مزودا بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وشاشة بحجم 6.56 بوصة، وبطارية تدوم 3 أيام بينما سيتم منح المستخدمين 3 سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية وسنتين من ترقيات نظام التشغيل.


يجب على مستخدمي الموبايل الجديد G42 5G دفع ثمن الأجزاء المستبدلة


وأوضحت شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة أن مستخدمي الموبايل الجديد الذى يحمل اسم  G42 5G سيتعين عليهم الدفع مقابل الأجزاء التي يحتاجون إلى استبدالها وأن سعر الشاحن يبلغ 24.95 جنيهًا إسترلينيًا، أما البطارية فثمنها  29.95 جنيهًا إسترلينيًا، والغطاء الخلفي حوالي 30 جنيهًا إسترلينيًا.


واتجهت شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة إلى ابتكار الموبايل الجديد G42 5G بعد أن دعا المشرعون في البرلمان الأوروبي إلى سن تشريع يجبر الشركات المنتجة للأجهزة الإلكترونية وخصوصا الموبايلات السمارت على منح المستخدمين حق الإصلاح.


موبايل نوكيا الجديد G42 5G يتميز بسهولة تبديل المكونات المكسورة والتالفة


وجاءت دعوة المشرعين في البرلمان الأوروبي إلى سن تشريع يجبر الشركات المنتجة للأجهزة الإلكترونية وخصوصا الموبايلات السمارت على منح المستخدمين حق الإصلاح مع تزايد حركة المدافعين عن حقوق المستهلك لتسهيل إصلاح أجهزتهم مما جعل شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة إلى ابتكار الموبايل الجديد G42 5G الذى يحتوي على هذه الميزة.


وكانت شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة إلى ابتكار الموبايل الجديد G42 5G أعلنت خلال العام الجاري أنها تعتزم إطلاق هاتفًا ذكيًا يمكن للمستخدمين إصلاحه بأنفسهم ويتكون الجسم الخارجي للهاتف والأجزاء الداخلية من بلاستيك قابل لإعادة التدوير ويمكن إزالته بسهولة لتبديل المكونات المكسورة ومزود بالأدوات وأدلة الإصلاح من شركة iFixit، ويمكن للمستخدم إزالة واستبدال الغطاء الخلفي للهاتف والبطارية والشاشة ومنفذ الشحن وهو ما يجعله موبايل مميزًا.


منح المستخدمين حق إصلاح موبايل نوكيا يقلص التكاليف 30%

 
ويرى آدم فيرجسون رئيس تسويق المنتجات في شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا المشهورة أن منح المستخدمين حق الإصلاح ستكلف في المتوسط 30% أقل من استبدال الموبايل القديم وشراء آخر جديد.


وتسعى شركات الهواتف الذكية والموبايلت السمارت بشكل متزايد على جعل الهواتف تدوم لفترة أطول وسط ضغوط من المنظمين لجعل الأجهزة الإلكترونية أكثر استدامة حيث يضغط الاتحاد الأوروبي للتحول إلى ما يسمى بالاقتصاد الدائري بحلول عام 2050، ما يجعل كل دوله قادرة على إعادة توظيف جميع السلع المادية تقريبًا أو إصلاحها أو إعادة استخدامها أو إعادة تدويرها لتقليل النفايات.


العلامة الفنلندية نوكيا تغير لونها الأزرق إلى عدة ألوان


وكانت شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا أعلنت في 26 فبراير الماضي عن خطط لتغيير هوية علامتها التجارية لأول مرة منذ ما يقرب من 60 عامًا، مع استخدام شعار جديد، حيث تركز صانعة معدات الاتصالات على النمو القوي ويتألف الشعار الجديد من 5 أشكال مختلفة تشكل كلمة NOKIA، وتخلت الشركة عن اللون الأزرق المميز للشعار القديم لصالح مجموعة من الألوان.


وقال بيكا لوندمارك الرئيس التنفيذي في شركة HMD جلوبال التي تصنع الموبايلات السمارت أو الذكية التي تحمل العلامة الفنلندية نوكيا إنه كان هناك ارتباط بالهواتف الذكية فقط في الماضي ولكن في الوقت الحاضر باتت الشركة متخصصة في التكنولوجيا.


وضع بيكا لوندمارك بعد توليه المنصب الأعلى في الشركة الفنلندية المتعثرة في عام 2020، استراتيجية من ثلاث مراحل، بينما لا تزال شركة نوكيا تهدف إلى تنمية أعمال مزودي الخدمات، حيث تبيع المعدات لشركات الاتصالات،وينصب تركيزها الرئيسي الآن على بيع المعدات لشركات أخرى لتسجل نموا بنسبة 21% العام الماضي وارتفاع المبيعات بأكثر من 8% أو ما يعادل 2 مليار يورو (2.11 مليار دولار) ولكنه يحاول مضاعفة المبيعات في أسرع وقت ممكن.