الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ثروة الملياردير إيلون ماسك رئيس «تسلا» تقفز81% أو111 مليار دولار في 7 أشهر

الإثنين 17/يوليو/2023 - 08:28 م
أصول مصر

صعدت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية بأكثر من 81% أو ما يعادل 111 مليار دولار منذ بداية العام الجاري وحتى الآن  لتتجاوز 248 مليار دولار بالمقارنة مع 137 مليار دولار في بداية يناير الماضي ليتصدر قائمة بلومبرج لأغنى أثرياء العالم وذلك بفضل المكاسب التي حققتها شركته التى يملك فيها حصة ضخمة تمثل مايقرب من 71 % من ثروته والتى سجلت مؤخرا فى بورصة نيويورك الأمريكية أطول سلسلة من‎ ‎المكاسب منذ عام وباء فيروس كورونا. 

وذكرت وكالة بلومبرج أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك حقق أكبر زيادة في ثروته من أى ملياردير آخر في قائمة بلومبرج لأغنى أثرياء العالم خلال ال 28 أسبوعا الماضية منذ بداية العام وحتى اليوم مع ارتفاع أسعار أسهم شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية بما يقرب من 160% منذ بداية العام الجاري وحتى منتصف شهر يوليو الحالي.

مارك زوكيربيرج صاحب ثاني أكبر مكسب هذا العام بعد إيلون ماسك

وجاء بعده الملياردير مارك زوكيربيرج مؤسس شركة فيسبوك الذى كسب ما يقرب من 66.7 مليار دولار خلال نفس الفترة في قائمة بلومبرج لأغنى أثرياء العالم لتزداد ثروته إلى 112 مليار دولار ولكنه مازال في المركز التاسع في حين أن رجل الأعمال الفرنسي أرنو بيرنار امبراطور الموضة والاكسسوارات الفاخرة الذى يحتل المركز الثاني في القائمة ارتفعت ثروته بحوالي 50.4 مليار دولار لتتجاوز 212 مليار دولار مع بداية هذا الأسبوع. 

وزادت ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ورئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية بما يقرب من 94 مليار دولار في أول 6 شهور من العام الجاري مع صعود أسعار أسهم شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الخضراء بما يزيد عن  140% منذ بداية العام وحتى نهاية يونيو الماضي في أطول سلسلة من‎ ‎المكاسب منذ ‏يناير عام 2021 فى بورصة نيويورك الأمريكية. 

مكاسب ثروة الملياردير إيلون ماسك لانتعاش أسهم تيسلا

وساعد على انتعاش ثروة الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المكاسب التي شهدتها أسعار أسهم شركة تيسلا الأمريكية التى يملك فيها حصة ضخمة خلال النصف الأول من العام الحالي بفضل قوة مبيعات السيارات الكهربائية في الصين أكبر سوق للسيارات فى العالم وكذلك ارتفاع المبيعات في الولايات المتحدة نتيجة الخصومات الكبيرة التي منحها للمشترين والتحفيزات الضريبية التي طبقتها الحكومة الفيدرالية لمكافحة التضخم.

ويستمتع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ومالك شركة تويتر للتغريدات الاجتماعية والسياسية، بالثروة التي يمتلكها لدرجة أنه تزوج من 3 سيدات وأنجب 9 أبناء رغم أنه أكد في أكثر من مناسبة أنه عدو للنمو السكاني وأن أخطر ما يمر به العالم هو النمو السكاني الضخم.

إيلون ماسك صاحب أكبر أسرة بين أغنى مليارديرات العالم

وأنجب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ومالك شركة تويتر للتغريدات الاجتماعية والسياسية، وزوجته الكاتبة جوستين ماسك طفلهما الأول باسم نيفادا ألكسندر ماسك في عام  2002 الذي توفي بمتلازمة موت الرضيع المفاجئ بعد 10 أسابيع فقط من ولادته وبعده تحول الزوجان إلى التلقيح الاصطناعي وأنجبت جوستين توأمان هما فيفيان وجريفين في عام 2004، ثم ثلاثة توائم كاي وساكسون وداميان في عام 2006.

وارتبط الملياردير الأمريكي إيلون ماسك في عام 2018 بالسيدة جريمز التي أنجبت له ابنه الذي أطلق عليه اسما من أغرب الأسماء هو إكس ايه اي ايه 12  ويكتب بهذه الطريقة  X Æ A-12 ثم أنجب منها أيضا في عام 2022 طفلة أطلق عليها اسم إكس دارك سايد ريل ماسك. 

وأنجب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا ومالك شركة تويتر للتغريدات الاجتماعية والسياسية، توأما في نوفمبر من عام 2021 في هدوء ودون علم من أحد، من شيفون زيليس التي تعد واحدة من أبرز المديرين التنفيذيين العاملين في إحدى شركاته ولم يتم الكشف عن اسميهما حتى الآن لتصبح أسرة  ماسك واحدة من أكبر الأسر بين أغنى مليارديرات على مستوى العالم.