السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

«السويس الجديدة»: تنفيذ مصنعي «كناوف إيجيبت» و«مصر إسبانيا» لإنتاج الجبس والسيراميك بعتاقة

الجمعة 21/يوليو/2023 - 04:03 م
السويس الجديدة:تنفيذ
السويس الجديدة:تنفيذ مصنعي "كناوف إيجيبت" و"مصر اسبانيا" لإن

تشهد مدينة السويس الجديدة تنفيذ العديد من المشروعات الكبري وخاصة فيما يتعلق بالاستثمارات الصناعية بمدينة عتاقة. 

وفى إطار الجولات الدورية قامت  المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة ومسئولو جهاز المدينة، بزيارة إلى مصنع "كناوف إيجبت" لإنتاج الجبس ومشتقاته، ومصنع "مصر إسبانيا" لإنتاج السيراميك والبورسلين، وذلك ضمن الزيارة الدورية لمسئولي جهاز مدينة السويس الجديدة لمصانع وشركات المنطقة الصناعية الأولى بعتاقة بالسويس الجديدة، للوقوف على حركة الاستثمارات بالمدينة والتعرف على أي معوقات أو مشكلات قد تواجه الاستثمار أو الإنتاج وتذليلها.

رئيس جهاز السويس الجديدة بجولة دورية لزيارة مصانع المنطقة الصناعية الأولي بعتاقة 

واستهلت المهندسة أسماء مخلوف، الزيارة بتفقد مصنع كناوف إيجبت بالمنطقة الصناعية، والذي ينتج  الجبس ومشتقاته المختلفة باستثمارات ألمانية، على مساحة 133216متر مربع  بطاقة إنتاجية تصل إلى 30مليون م/عام، ويصدر 15٪ من منتجاته تحت علامة تجارية كناوف ايجبت إلى العديد من دول العالم.

مصنع كناوف إيجيبت يصل انتاجه من الجبس الى 30 مليون متر لكل عام 

وأشاد مسئولو الشركة بتعاون مسئولي جهاز مدينة السويس الجديدة، والتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء في حل مشكلة الكهرباء واستقرارها، وكذلك تخصيص أرض إضافية لتوسعات الشركة بالمدينة.

 

وأكدت المهندسة أسماء مخلوف، أن جهاز المدينة قام بطرح تنفيذ سياج شجري بطول 7 كم لحماية المنطقة الصناعية الأولى بالمدينة بعتاقة من الأتربة والغبار التي قد تؤثر على إنتاج بعض المصانع والشركات، مؤكدةً أن المصنع مثال عملي  لجملة '' صنع في مصر" الذي ينافس نظيره الأجنبي ويطبق أعلى معايير الجودة، فمصر لديها قدرات وكفاءات غيرت الخريطة الصناعية مؤخرًا إلى الأفضل.

رئيس جهاز السويس الجديدة بجولة لزيارة المصانع 

كما زارت المهندسة أسماء مخلوف، شركة مصر/إسبانيا لإنتاج السيراميك والبورسلين بمنطقة التوسعات بعتاقة، والذي يمتد على مساحة 40760 متر مربع  بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 ألف م/يوم، ومن المستهدف أن تزيد إلى 40 ألف م/يوم خلال 6 أشهر بأكثر من علامة تجارية وتصدر 15٪ من الإنتاج ويتميز المصنع بمعالجته لجميع كميات مياه الصرف الناتجة ليعاد استخدامها في مجال الصناعة.

رئيس جهاز السويس الجديدة: تخصيص 13 الف  متر اضافية لتوسعات مصر اسبانيا 

وأشارت المهندسة أسماء مخلوف، أثناء الزيارة إلى أنه تم تخصيص مساحة إضافية 13000متر مربع  لتوسعات الشركة لتتمكن من زيادة الإنتاج والتصدير، وأن منتجا مثل بورسلين ماجستيك يعد سبقًا صناعيًا وراءه قصة دعم ومساندة وعمل ومثابرة وإصرار تؤكد قدرة أبناء هذا الوطن على التطور والتقدم.