الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

حسن علام تنتهى من مشروع جسر نينوى بالعراق بتكلفة 60 مليون دولار

الإثنين 24/يوليو/2023 - 06:52 م
شركة حسن علام
شركة حسن علام

انهت شركة النصر العامة للمقاولات حسن علام - التابعة للقابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تنفيذ مشروع والبدء في مشروع آخر بقيمة 100 مليون دولار في دولة العراق الشقيقة.

 

حسن علام تنتهى من مشروع جسر نينوى بالعراق بتكلفة 60 مليون دولار

 

من المنتظر أن يتم افتتاح المشروع الأول “جسر نينوى” البالغ تكلفته نحو 60 مليون دولار في 15 أغسطس المقبل، بحضور وفد مصري رفيع المستوى، بجانب عدد من قيادات الشركات العراقية.

وتبدأ الشركة بقيادة الدكتور سامح السيد، الرئيس التنفيذي العضو المنتدب، في تنفيذ مشروع جديد عبارة عن تطوير تقاطع "معسكر الرشيد" مع "سريع الدورة" في بغداد، بتكلفة 40 مليون دولار، وذلك خلال مدة 10 أشهر، حيث تم إكمال أعمال تجهيزات الموقع بالكامل، مع إيصال كافة الخدمات من كهرباء وخدمات صحية.

 

786ebd9b-a65b-4785-bb01-f7ef08d50fe2

علاوة على تخصيص قطعة أرض من قِبل "بلدية الكرادة" لمعمل الكونكريت لتجهيز العمل بالخرسانة الجاهزة والعمل جارى على نصب المعمل لاسيما بعد إجراء اختبارات التربة، وتنفذ الشركة حاليا التصاميم من قِبل مكتب استشارات هندسية.

 

حسن علام تنتهى من مشروع جسر نينوى بالعراق بتكلفة 60 مليون دولار

 

جدير بالذكر أن توجيهات الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الاعمال العام تقتضى بسعى الشركات للفوز بمشروعات خارج مصر لتوفير العملة الصعبة، وتحسين موارد الشركات.

فى سياق أخر، فازت مجموعة حسن علام القابضة بجائزة بعنوان "تأثير الاستدامة"  التي تقدمها شركة "شنايدر إلكتريك" عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، احتفاءً بالدور الريادي الذي يقومون به في دعم التحول والتوسع في استخدام الكهرباء وتحقيق الاستدامة، والمساهمة في خفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الابتكار، سواء على مستوى عمليات الشركة أو الخدمات المقدمة لعملائهم، بما يحد من تأثيرات الطاقة السلبية على تغير المناخ. 

وتم الإعلان عن الشركات الفائزة في حفل ضم أعضاء من فريق إدارة شركة شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي وعدد من شركاء الشركة من مختلف القطاعات. 

و فاز في فئة الجوائز الخاصة بتأثير الاستدامة على العملاء مجموعة حسن علام القابضة، هى واحدة من الشركات الرائدة في مجال الانشاءات والمقاولات في مصر والشرق الأوسط،  عن عدد من المشروعات الهامة للشركة وهى مراكب الشمس في المتحف المصري الكبير، ومطار سفنكس، ومحطة قطار بشتيل.

و استلمت الجائزة المهندسة منة الله عبد الجواد، مهندسة استدامة الأعمال بشركة حسن علام، التي قدمت الشكر لـ"شنايدر إلكتريك" لما تقدمه لمجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكم الآلي، مؤكدة علي تطبيق حسن علام مجموعة من حلول العمارة الرقمية والكهربية في متحف مراكب الشمس باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية لضمان سلامة تلك المراكب والحفاظ عليها من عوامل الرطوبة والجو كأحد أهم الآثار المصرية والحفاظ عليها للأجيال القادمة.