الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 01:20 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

«مالية عجمان» تختتم ورشة الحساب الذهني لدعم الأطفال ضمن برنامج «صيفنا سعادة»

الأربعاء، 02 أغسطس 2023 02:13 م
«مالية عجمان» تختتم ورشة الحساب الذهني لدعم الأطفال
«مالية عجمان» تختتم ورشة الحساب الذهني لدعم الأطفال

ضمن فعاليات «صيفنا سعادة» لحكومة عجمان، تواصل دائرة المالية في عجمان دعم الأطفال عبر برنامجها المعرفي والترفيهي الذي انطلقت أنشطته في مركز «عجمان إكس» يوم 25 يوليو الجاري بهدف تعزيز سعادة أفراد المجتمع وجودة الحياة في الإمارة.

اختتام ورشة "الحساب الذهني

تضم هذه الأنشطة مجموعة ورش عمل مبتكرة تم إعدادها لإثراء عقول الأطفال ومنحهم الفرصة لممارسة أنشطة متنوعة خلال إجازة الصيف، وقضاء أوقات سعيدة يحملون ذكرياتها لدى العودة إلى مدارسهم.

اختتام ورشة "الحساب الذهني" التي مكّنت المشاركين من تطوير مهاراتهم الحسابية والحياتية والإبداعية

وانطلقت الأنشطة بورشة «الحساب الذهني» التي أخذت الأطفال في رحلة إلى عالم الرياضيات بعيدًا عن المناهج الدراسية؛ ليتعلّموا مهارات الحساب بطريقة ممتعة تعتمد على الخيال أو تفعيل الذاكرة الصوَريّة، إذ تقوم على تحويل العدد إلى صورة، ما يمكّنهم من القيام بالعمليات الحسابية من دون أي وسيلة مساعدة تقليدية أو إلكترونية.

وعلى مدار ثلاثة أيام، اطّلع المشاركون الأطفال على معنى الحساب الذهني وفوائده وتأثيره على الدماغ؛ لينتقلوا بعدها إلى تعلُّم الحساب ذهنيًا بواسطة الأصابع أو الـ “ماجيك فينغر"، ثم تعرّفوا إلى العداد الياباني "عداد الأباكوس"، وقاموا بتطبيق عمليات الجمع والطرح عليه. إضافة إلى فائدته في تنشيط عمل الدماغ.

«مالية عجمان» تختتم ورشة الحساب الذهني لدعم الأطفال ضمن برنامج «صيفنا سعادة»

الفرصة لا تزال مستمرة للتسجيل في ورش ممتعة وثرية تحلّق بالطلاب إلى عالم التجارة الإلكترونية وتأخذهم إلى عوالم الميتافيرس الشيّقة خلال أغسطس 2023

مكّنت هذه الورشة الأطفال من تطوير عدد من المهارات التعلّمية والشخصية؛ مثل التركيز، وقوة الذاكرة، والسرعة والدقة، والاستماع الجيد، والثقة بالنفس، والإبداع، فضلًا عن دورها المهم في الكشف عن المواهب.

ويستمر البرنامج الصيفي الذي أعدّته الدائرة للأطفال من 7 إلى 14 عامًا خلال شهر أغسطس وفي جعبته ورشتين أخريين مميزتين؛ الأولى تحت عنوان «عمليات الدفع في العالم الافتراضي (الميتافيرس)» التي يقدّمها «بنك أبوظبي الأول- شركة ماغناتي» من الأول حتى الثالث من أغسطس، وسوف تحلّق بالأطفال إلى عالم "الميتافيرس" الافتراضي، ومستقبل عمليات الدفع، وتشتمل على تطبيقات عملية ومسابقات وجوائز عينية.

أما الورشة الثانية التي تحمل عنوان «المستثمر المالي Payments 101»، فتقدّمها شركة «أمازون» في يومي 7 و8 أغسطس، وتبحر بالصغار في عوالم «التجارة الإلكترونية» و«المدفوعات الرقمية» وكيفية تنفيذها عبر الإنترنت.

تصطحب دائرة المالية في عجمان الأطفال خلال إجازة الصيف في رحلة ممتعة ضمن بيئة تفاعلية تعزّز روح المشاركة والإبداع لديهم، وتسهم في صقل مهاراتهم وتوسيع مداركهم. لذا، تدعو الآباء والأمهات إلى تشجيع الأطفال على المشاركة في هذا البرنامج للاستمتاع بأنشطته الغنية بالمعارف والمرح.