الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«المقاولون العرب» و«فايكنج للسياحة» توقعان عقد تصنيع فنادق عائمة جديدة

الأربعاء 02/أغسطس/2023 - 06:27 م
أصول مصر

أعلن المهندس أحمد العصار رئيس شركة المقاولون العرب، إن الشركة وقعت عقدا مع شركة فايكنج للسياحة، لتصنيع أربعة فنادق عائمة جديدة، وأشار أن الوحدات الجديدة سوف تعمل بين الأقصر وأسوان لخدمة قطاع السياحة في مصر.

وأضاف أن الطلب السياحي المتزايد على مصر دليل على تميزها بمقومات كثيرة يمثل نشاط الفنادق العائمة أحد دعائمها.

تصنيع فنادق عائمة جديدة

وأشار المهندس أيمن عطية عضو مجلس الإدارة، إلى أن تصنيع الفنادق العائمة سوف يتم في الترسانات النهرية بالمعصرة والبحرية بالإسماعيلية التابعتين للشركة.

وأضاف المهندس أحمد عيسى رئيس قطاع التصنيع، أن الفنادق العائمة الجديدة تتكون من أربعة أدوار بأبعاد (72 × 14.5 ×13) متر وهي تعد من أحدث التصميمات العالمية في الفنادق العائمة بنهر النيل، وقد تم التصميم والتنفيذ ليواكب أحدث تكنولوجيا بناء السفن الموفرة للطاقة والصديقة للبيئة، وذلك طبقا لمتطلبات هيئة الإشراف البحرية الإنجليزية، وهيئة الملاحة النهرية المصرية.

وقع العقد من شركة فايكنج شريف البنا، ومن شركة المقاولون العرب المهندس أسامة الدسوقي مدير إدارة ترسانة المعصرة والذي أشار إلى أن العمل سوف يتم بالتوازي في الفنادق العائمة للانتهاء منها في التوقيت المحدد.

من الجدير بالذكر أن المقاولون العرب لديها تاريخ كبير في صناعة الفنادق والمطاعم العائمة، وإجراء أعمال الصيانة المتكاملة للوحدات النهرية.