السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«المجتمعات العمرانية» تحذر من التعامل على أراضٍ بمنطقة صحراء الأهرام

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 01:46 ص
هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

حذر المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، الشركات والجمعيات والأفراد والجهات من أي تصرفات أو الشروع في إقامة أي منشآت على الأراضي التالية قبل الرجوع لجهاز مدينة 6 أكتوبر.

وأوضح أنه في حالة المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية فورًا، وأي تعامل يتم بالمخالفة لذلك يقع باطلًا بطلانًا مطلقًا، ولا يُعتد به من قبل الهيئة، وذلك حرصًا من الهيئة على الصالح العام، ومصالح المواطنين وحمايتهم من الوقوع في معاملات غير قانونية.

 

 إعادة تخصيص مساحة 880.99 فدان 

 

وأشار في تصريحات له إلى أنه تقرر إعادة فتح باب التقدم من تاريخ الإعلان بالصحف ولمدة شهرين لمن سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضي الواقعة داخل حدود القرار الجمهوري رقم 566  لسنة 2020، بشأن إعادة تخصيص مساحة 880.99 فدان (منطقة صحراء الأهرام) والمرموز لها بالحرف "ب" نقلًا من الأراضي المخصصة لمحافظة الجيزة، ومساحة 21.83 فدان، نقلًا من الأراضي المخصصة لمحافظة الجيزة، والمرموز لها بالحرف "و"، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لاستخدامها في إقامة مجتمع عمراني جديد.
تقديم الطلبات لجهاز مدينة 6 أكتوبر

وفى وقت سابق، أعلن المهندس محمد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أنه من المقرر إطلاق التيار الكهربائى فى محطة كهرباء المدينة اعتبارًا من 30 سبتمبر المقبل، قبل الموعد المحدد بنحو 6 أشهر.

وأوضح رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، أن المحطة تعمل بأحدث نظم العزل الكهربية GIS، ويتم ربطها بالشبكة القومية للكهرباء عن طريق احدث منظومات التحكم والوقاية والاتصالات SAS.

وأضاف المهندس محمد عبد المقصود، أن المحطة بقدرة 625 ميجا وات، بتكلفة تقدر بنحو 760 مليون جنيه، وتغذى المنطقة الصناعية بالمدينة بالكامل، وعدد من المناطق السكنية.

 

تقديم الطلبات لجهاز مدينة 6 أكتوبر

 

وأكد أمين غنيم، أنه يتم تقديم الطلبات لجهاز مدينة 6 أكتوبر، على النموذج المُعد لذلك، والذي يتم صرفه مجانًا، على أن يتم تقديم جميع المستندات الدالة على الملكية (أصل للاطلاع + صورة)، ورفع مساحي من جهة معتمدة واستيفاء باقي الشروط السابق الإعلان عنها كما هو موضح بقرارات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة رقم 173، مؤكدًا أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضي، وأن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال جهاز مدينة 6 أكتوبر، وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 في شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.