الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة

المهندس أيمن القوصي: «ميدار» تستكمل نجاحات «مستقبل سيتي» وتضخ استثمارات تتخطى 20 مليار جنيه

الخميس 17/أغسطس/2023 - 11:59 ص
 المهندس أيمن القوصي-
المهندس أيمن القوصي- العضو المنتدب والرئيس التنفيذي - ميدار

انطلقت شركة «ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية» لتكون امتدادًا لشركة «المستقبل للتنمية العمرانية» أحد أهم وأكبر شركات التنمية العمرانية المتخصصة في مجال تطوير المدن السكنية المتكاملة والترفيهية الحديثة.

خطوة تغيير العلامة التجارية تأتي استكمالًا للنجاحات

يأتي ذلك بالتزامن مع اتخاذ خطوات لتمهيد الطرح على المستثمرين باعتبارها إحدى الشركات المنضمة لخطة الدولة لطرح 32 شركة المعلن عنها من قبل مجلس الوزراء على مستثمرين إستراتيجيين أو الاكتتابات العام في البورصة.

إعداد دراسات سوقية مع أكبر المكاتب الاستشارية العالمية

وكشف المهندس أيمن القوصي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية» – عن عزم الشركة ضخ استثمارات تتخطى 20 مليار جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة بخلاف استثمارات المطورين.

نمو متزايد

الشركة من أول الشركات الخاصة التي طبقت مفهوم المطور العام (مطور مدن)

وقال المهندس أيمن القوصي إن خطوة تغيير العلامة التجارية للشركة تأتي استكمالًا للنجاحات الكبرى التي حققتها الشركة خلال المرحلة الماضية، بوصفها واحدة من أول الشركات الخاصة التي طبقت مفهوم المطور العام (مطور مدن) التي جعلت من منطقة الامتداد الطبيعي للقاهرة الجديدة محط أنظار كبار المطورين العقاريين في مصر وخارجها بمختلف تخصصاتهم.

خطة طموحة للتوسع من خلال تطبيق مفهوم مبتكر في مجال تطوير وتشغيل المدن المتكاملة بأعلى معايير الجودة العالمية

وأكد القوصي أن اتساع حجم أعمال الشركة وتحقيقها لمعدلات نمو كبير، كانا دافعًا رئيسيًّا للبناء على ما تحقق، مشيرًا إلى أن الشركة وضعت خطة طموحة للتوسع داخل السوق العقارية المصرية من خلال تطبيق مفهوم مبتكر في مجال تطوير وتشغيل المدن الكبرى المتكاملة بأعلى معايير الجودة العالمية، مستعينة في ذلك بأحدث الأساليب المتبعة عالميًّا في هذا المجال، وفي الوقت نفسه مدعومة بدراسات سوقية متخصصة تم إعدادها مع كبرى المكاتب الاستشارية العالمية تلبي احتياجات المستثمرين والعملاء على حد سواء.

وأوضح القوصي أن هيكل الملكية لشركة «ميدار» يضم مجموعة من أكبر الكيانات المالية المصرية، وهي «بنك مصر» و«البنك الأهلي المصري» وشركة «مصر كابيتال» – إحدى الأذرع الاستثمارية لـ «بنك مصر» – و«بنك الاستثمار القومي»، فضلًا عن نخبة منتقاة من أفضل الكوادر المصرية العاملة في مجال التطوير العمراني، التي تمتلك جميعها سجلات مشرفة من الإنجازات في هذا المجال، سواء داخل مصر أو خارجها.

التكامل مع خطط الدولة

نمتلك رؤية واضحة لتعزيز مفهوم القيمة المضافة وزيادة فرص الاستثمار

وقال: «نمتلك في مجلس الإدارة رؤية واضحة لتعزيز مفهوم القيمة المضافة وزيادة فرص الاستثمار في كل مشروعاتنا، بما يدعم مخططات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في رؤية مصر 2030».

وأكد اعتزاز شركة «ميدار» وفخرها الكبير باختيارها ضمن الشركات الكبرى المنتقاة بعناية فائقة لبرنامج الطرح مع مستثمرين إقليميين، وأيضًا برنامج التهيئة للطرح في البورصة خلال الأعوام القادمة من الحكومة.

وأضاف: «نسعى أيضًا إلى تحقيق التكامل مع التجمعات العمرانية المميزة في هذه المنطقة، فضلًا عن توفير كل عوامل الجذب لكبار المستثمرين في مصر وخارجها من خلال مجموعة متنوعة من سياسات التعاقد على تنمية وتطوير الأراضي عن طريق البيع أو الشراكة».

الاستدامة

وأكد المهندس أيمن القوصي حرص الشركة على توفير وتطبيق حلول مبتكرة للاستدامة البيئية داخل مشروعاتنا، التي تأتي على رأسها مدينة «مستقبل سيتي»، أضخم مجتمع عمراني متكامل صديق للبيئة، وتقدر مساحتها الإجمالية بـ 5200 فدان بمنطقة شرق القاهرة، يضم 28 مشروعًا عمرانيًّا وترفيهيًّا وتعليميًّا وتجاريًّا بمراحله الثلاث، فضلًا عن شبكة المرافق والبنية التحتية المتميزة التي تقوم شركة «ميدار» بتنفيذها بالمدينة.

وأكد المهندس أيمن القوصي – العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية» – أن الخطط التنموية الخاصة بمدينة «مستقبل سيتي» تسير على قدم وساق، وأن الشركة أضافت عددًا من عناصر الجذب والترفيه، مثل تنفيذ مشروعات رياضية وخدمية تجارية بهدف تحقيق التكامل مع المشروعات العمرانية التي يتم تطويرها بالمدينة، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال البنية التحتية وتوصيل المرافق وشبكات الطرق والمياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي وخدمات مكافحة الحريق وتوصيل الغاز الطبيعي والتخطيط الأساسي وتنسيق المساحات الخضراء وكل ما يتعلق بإدارة المرافق على حدود الأرض لكل مطور بالمدينة يتم وفق الجداول الزمنية المحددة.

تطوير وتحسين المظهر الجمالي لأعمال «اللاندسكيب» بالمرحلة الأولى

وأوضح القوصي أنه جارٍ الآن تطوير وتحسين المظهر الجمالي لأعمال اللاندسكيب بالمرحلة الأولى والمناطق المجاورة لأسوار المدينة، بالإضافة إلى زيادة نشر الخدمات الصحية بالمدينة من خلال توفير العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف، وتوفير مكاتب الأحوال المدنية، كاشفًا عن حصول «ميدار» على الموافقات الأمنية اللازمة لتنفيذ أول نقطة شرطة بمدينة «مستقبل سيتي»، بالإضافة إلى توفير منصة إطفاء وسيارة للتدخل السريع، بالإضافة إلى تعزيز منظومة الأمن والحماية بالمدينة، إلى جانب المرافق التعليمية والطبية والتجارية والإدارية والترفيهية والفندقية العالمية والخدمات البنكية ومحطات الوقود وغيرها من المرافق الحيوية الأخرى.

الشراكات

نستهدف عقد مجموعة من الشراكات القوية مع كيانات اقتصادية واستثمارية كبرى

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية» إن الشركة تستهدف في الفترة المقبلة عقد مجموعة من الشراكات القوية مع كيانات اقتصادية واستثمارية كبرى، بما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة «مستقبل سيتي» تضم بداخلها أكبر تجمع لشركات التطوير العقاري العاملة في مجالات المشروعات السكنية والتعليمية والخدمية بمساحات مختلفة، حيث تعاقدت الشركة مع مجموعة شركات «حسن علام العقارية» و«تطوير مصر» و«الأهلي صبور للتنمية العقارية» و«مصر إيطاليا» و«المطورون العرب القابضة» و«وادي دجلة للتنمية العقارية» و«مكسيم للاستثمار العقاري» و«المقاولون العرب»، لتنمية وتطوير مشروعات سكنية تزيد مساحتها على 100 فدان.

فيما تضم المدينة أيضًا مشروعات سكنية أخرى يتم تنفيذها في مساحة تقل عن 100 فدان، تقوم بتطويرها شركات «أرضك للتطوير العقاري» و«بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية» و«جراند بلازا للاستثمار العقاري والسياحي» و«التعمير والإسكان»، إحدى شركات «بنك التعمير والإسكان».

وفي مجال المشروعات التعليمية تعاقدت شركة «ميدار» – المالك والمطور العام للمشروع – مع شركات «الربوة للخدمات التعليمية المتكاملة» و«شركة آرتيجو للخدمات التعليمية» و«مدرسة الليسيه الفرنسية الدولية» و«الخدمات التعليمية المتطورة سانتا فاتيما» و«شركة الطارق»، بالإضافة إلى تعاقدها مع شركات «الربوة للتطوير العقاري» و«الربوة للتنمية وإدارة المشروعات» و«توكل» و«نيو كابيتال للخدمات البترولية» و«إمارات مصر» و«نيو كايرو للخدمات البترولية» و«المقاولون العرب لإدارة المرافق» – إحدى شركات «المقاولون العرب» – و«الرشدان» و«المصرية للاتصالات» و«بنك مصر»، لتنمية وتطوير عدد من المشروعات الخدمية.