السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

انطلاق النسخة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 11:58 م
مؤتمر الأمم المتحدة
مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب

قالت إلينا بانوفا، المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة فى مصر، إن من الأهمية إتاحة مساحة للمخاوف المتعلقة بالمناخ، لكن الأهم هو تزويد الشباب بالأدوات والوسائل التى تمكنهم من التحرك فى مواجهة أزمة المناخ.

وأشارت إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة المحلى للمناخ للشباب، هو جزء من التزام الأمم المتحدة بتمكين الشباب فى المعركة ضد تغير المناخ.

 

انطلاق النسخة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب

 

وقالت المسئول الأممية فى مصر خلال اعلان النسخة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب LCOY Egypt)) “لحسن الحظ أن الشباب ليسوا فقط ضحايا لتغير المناخ، وإنما هم مساهمون أساسيون في العمل المناخى، ولهذا فالمؤتمر حدث بالغ الأهمية، إذ يجمع الشباب في مصر لتزويدهم بالأدوات والمعرفة والتشبيك من أجل العمل المناخى”.

وأضافت أن مؤتمر LCOY يضيف أصوات الشباب إلى المفاوضات العالمية بالمعنية بالعمل المناخى، وكما حدث في قمة المناخ في شرم الشيخ COP27، فإن التوصيات التي يتقدم بها الشباب فى مؤتمرات المناخ المحلية للشباب سيتم الاسترشاد بها في صياغة الوثيقة العالمية للشباب، والتي تُمثل بندا رسميا على أجندة عمل قمة المناخ القادمة COP28.

 

أسرة الأمم المتحدة في مصر



ونظمت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أسرة الأمم المتحدة في مصر فعالية للإعلان عن النسخة المصرية لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ للشباب LCOY Egypt)) وسط مشاركة شبابية وبحضور اللواء إسماعيل الفار، ممثلا وزير الشباب والرياضة، د. أشرف صبحي، والسيدة إلينا المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر. 
 

 اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ


وتُعقد مؤتمرات الأمم المتحدة للشباب للمناخ تحت مظلة دائرة الأطفال والشباب في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (YOUNGO) وهي توفر منصة للشباب لتمثيلهم في مفاوضات الأمم المتحدة بشأن المناخ. وتهدف النسخة المحلية للمؤتمر LCOY إلى تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في صياغة وتنفيذ السياسات المتعلقة بالتغير المناخي على المستوى المحلي.

أتاحت الفعالية منصة للشباب والشابات لتقديم مبادراتهم المعنية بالتصدى لأزمة المناخ، وهي المبادرات التي تبني على ما تحقق من خلال النسخة المحلية الماضية من مؤتمر الشباب للمناخ فى مصر.