الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تحالف استراتيجي لإنشاء كيان عقاري يدعم تحفيز المعروض السكنى

الثلاثاء 12/سبتمبر/2023 - 01:47 ص
عقارات صورة أرشيفية
عقارات صورة أرشيفية

وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اتفاقية تعاون استراتيجي لإنشاء كيان قوي في قطاع التطوير العقاري، واستثمار الفرص المتاحة في المملكة.
ويهدف التحالف الجديد إلى التعاون الاستراتيجي لتوفير الشراكات لدعم تحفيز المعروض السكني والتطوير العقاري في السعودية وفقا للأنظمة والتعليمات وتقديم دراسات السوق العقارية والدراسات الفنية والدعم في تحقيق وتكوين الاستخدام الامثل للفرص الاستثمارية وفقا لشكل الطلب واقتصاديات السوق والمعايير المعتمدة حسب الأنظمة والتعليمات ودعم دراسة تطبيق أحدث النظم لتحقيق المستهدف من توفير سبل المعيشة النموذجية وجودة الحياة.


ووقعت الوزارة الاتفاقية على هامش معرض سيتي سكيب جلوبال في العاصمة الرياض، مع شركتي الأهلي صبور للتنمية العقارية ونطاق الأولى للتطوير العقاري.
من المتوقع أن يبدأ هذا التحالف في تنفيذ مشاريعه خلال الأشهر المقبلة، مما سيسهم في تلبية احتياجات السوق العقارية وتوفير خيارات متنوعة للمستهلكين والمستثمرين، وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة نحو تعزيز نمو القطاع العقاري.
وأكد المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي صبور أن دخول السوق العقارية في السعودية من أهم بوابة عقارية بهدف تطوير مشروعات عقارية لتعطي قيمة مضافة للعملاء المستهدفين لما لها من مردود اقتصادي واجتماعي لتحسين سبل العيش وتقديم الخدمات لقاطني المشروعات المستهدفة بمفهوم شامل، وقال إن التحالف مع شركة نطاق الأولى للتطوير العقاري يضيف الكثير من الخبرات والقدرات والإمكانيات.
وقال صالح عبد الله صالح رئيس مجلس إدارة شركة نطاق الأولى العقارية إن هذا التعاون يمثل خطوة مهمة في تحقيق أهدافنا في مجال التطوير العقاري وسيسمح بالاستفادة من الفرص العقارية الكبيرة في المملكة وتقديم مشروعات ذات جودة عالية وتصميمات حديثة تلبي احتياجات السوق والمستثمرين في ظل الطفرة العقارية الكبيرة التي تعيشها المملكة.
وأضاف: سنعمل بشكل وثيق مع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه المشروعات وتحقيق أهدافنا المشتركة ونتطلع إلى بدء تنفيذ مشاريعنا في الأشهر المقبلة.
يذكر أن توقيع مذكرات التحالف والتعاون جاء على هامش معرض سيتي سكيب جلوبال – الرياض هو الحدث العقاري الاهم في الشرق الأوسط لما له من مردود ايجابي يعكس قوة الاسواق العارضة وتبادل الخبرات والمحاكاة بين المطورين بمختلف الجنسيات والتوقيع علي هامش هذا الحدث الكبير سيكون له مردود إيجابي لأنه يعزز التعاون الاستراتيجي بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي في المملكة