الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

طلعت مصطفي تبدأ التسليم بأول مدينة ذكية خضراء مستدامة النصف الثاني من 2026

الأربعاء 13/سبتمبر/2023 - 10:32 ص
هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى

تكتب «مجموعة طلعت مصطفى القابضة» قصة نجاح وتحدٍّ جديدين عبر مشروعها، «مدينة نور»، أول مدينة ذكية خضراء ومستدامة ينفذها القطاع الخاص.

وتُعَدُّ «مدينة نور» ثاني أكبر مشروعات مجموعة «طلعت مصطفى» بشرق القاهرة، وتتمتع بموقع مميز أمام العاصمة اﻹدارية الجديدة، وتبلغ مساحتها 5000 فدان.

اﻻستعانة بكبرى الشركات العالمية للتصميم لمواكبة التطور العالمي واحتياجات السكان المستقبلية

وتحقق «مجموعة طلعت مصطفى» معدﻻت إنشاء كبرى بمشروعها «مدينة نور»، الذي أعلنت عن إطلاقه منذ عامين، وتُعَدُّ «مدينة نور» نموذجًا متفردًا للسكن العصري والمستقبلي، بما تملكه عناصر المدينة من تقنيات متقدمة تراعي أعلى المعايير العالمية في تخطيط المدن الذكية والمستدامة.

وتستعد «مجموعة طلعت مصطفى» للبدء في تسليم أول الوحدات بمشروع «مدينة نور» في النصف الثاني من عام 2026، ومن المقرر أن تصبح جاهزة للسكن فوريًّا مع التسليم، وذلك لحرص المجموعة على تنفيذ خدمات متكاملة تلبي احتياجات العملاء وتتيح لهم إعاشة فورية.

هشام طلعت مصطفى

مواصفات مستدامة

القطاع العقاري المصري يدخل عصر الـ smart city بـ «مدينة نور»

وتدخل «مجموعة طلعت مصطفى» بالقطاع العقاري المصري عصر الـ smart city من خلال «مدينة نور»؛ أول مدينة ذكية خضراء ومستدامة، التي تعتمد بالكامل على العلم والتكنولوجيا في كل تفاصيلها، بداية من اختيار إنشائها في موقع متميز أمام العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تم الاعتماد على كبرى الشركات العالمية لتصميم «نور» لضمان تقديم أحدث التصميمات، لتصبح مدينة فريدة تواكب التطور العالمي وتراعي احتياجات السكان المستقبلية.
وتعتمد «مدينة نور» بشكل كبير على أحدث التقنيات الذكية في تقديم الخدمات للسكان، حيث تمت مراعاة ربط كل أرجاء المدينة بشبكة من خدمات الاتصالات والإنترنت لتشغيل وإدارة كل مرافق المدينة، من كاميرات ذكية وتوفير أنظمة إضاءة ذكية موفِّرة للطاقة لإنارة الشوارع، بالإضافة إلى تطبيق «نور» (موبايل أبليكيشن) الذي يوفر للسكان طلب كل الخدمات المقدَّمة من المدينة، وسداد المستحقات إلكترونيًّا، فضلًا عن حجز تذاكر الأتوبيسات الكهربائية.

ربط أرجاء المدينة بشبكة من خدمات الاتصالات والإنترنت لتشغيل وإدارة كل المرافق

كما يتوافر بـ «مدينة نور» شبكة إنترنت مجاني (واي فاي) بكل أرجائها لتيسير الاستفادة من كل الخدمات الذكية داخل المشروع، وبداخل كل وحدة تتوافر تقنيات ذكية للتحكم الإلكتروني في الأجهزة، مثل شاشة للتحقق من هوية أصحاب المنزل، والتحكم في تشغيل الأجهزة عبر خدمات صوتية لتوفير الراحة والرفاهية للسكان.

مدينة نور أول مدينة ذكية

اﻻستدامة

وتمت مراعاة إقامة «مدينة نور» لتصبح مستدامة وصديقة للبيئة من خلال تصميمات الوحدات السكنية التي تسمح بنفاذ أشعة الشمس لكل أرجاء الوحدة، مما يوفر من الطاقة المستهلكة، وتصميم مساحات خضراء واسعة لزيادة إنتاج الأكسجين وتوفير بيئة صحية للسكان، وتقليل استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية لخفض انبعاثات الكربون عبر الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج نسبة كبيرة من احتياجات الطاقة للمدينة، واستخدام وسائل نقل جماعي تعمل بالكهرباء، مع توفير مصادر لشحن السيارات الكهربائية الخاصة بالسكان.

كما تم تصميم شبكة الطرق الداخلية في «مدينة نور» لسلاسة وانسيابية حركة المرور لسنوات طويلة، بجانب إدارة كل أعمال التشغيل والصيانة للمدينة من خلال مركز تحكم ذكي للإدارة والمتابعة.

وتميزت «مجموعة طلعت مصطفى» برؤية فريدة في اقتحام المناطق النامية والواعدة وتنفيذ مشروعات متكاملة ساهمت بدورها في خلق تنمية عمرانية بتلك المدن ورفع القيمة المضافة لها.

وتتميز مشروعات المجموعة بتوفير كل الاحتياجات والأنشطة الحياتية اليومية على بُعد دقائق من أماكن السكن، مثل الخدمات الرياضية والتعليمية والطبية والإدارية، ومناطق التسوق والترفيه والخدمات المدنية ودور العبادة وخدمات الأمن والصيانة والزراعة وخدمات المواصلات والبنوك، بالإضافة إلى الخدمات اليومية التي توفرها مراكز خدمات الأحياء السكنية التي يتم تقديمها بأعلى معايير الجودة، وتراعي أحدث التكنولوجيات، كل ذلك مع الحفاظ على أعلى درجات الخصوصية والراحة والهدوء، حيث لن يحتاج الساكن إلى مغادرة المدينة لشراء احتياجاته اليومية.

المبيعات اﻷعلى

المجموعة حققت المبيعات اﻷعلى في القطاع العقاري بإجمالي 51.35 مليار جنيه بالنصف اﻷول من 2023

وحققت «مجموعة طلعت مصطفى القابضة» رقم مبيعات عقارية غير مسبوق بالسوق المصرية خلال النصف اﻷول من 2023، بلغ 51.35 مليار جنيه، وهو رقم غير مسبوق في قطاع النشاط العقاري في مصر، ويتمثل في مبيعات شركات المجموعة، وقدرها 32.88 مليار جنيه، محطمًا بذلك رقم مبيعاتها المحقق مقارنة بعام 2022، البالغ 11.3 مليار جنيه، بنسبة نمو 191%، بالإضافة إلى مبيعات جهات أخرى بمبلغ 18.47 مليار جنيه.

وبلغ رصيد المبيعات الفعلية وغير المسلَّمة 102 مليار جنيه في 30 يونيو عام 2023، مقابل 67 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 52%، ناتجة عن الاستمرار في تطوير الإستراتيجية البيعية للمجموعة، مما يوفر نظرة واضحة حول التدفقات النقدية والأرباح المستقبلية.

وبلغت الإيرادات الإجمالية المحققة لـ «مجموعة طلعت مصطفى القابضة» خلال النصف الأول من عام 2023 نحو 10.71 مليارات جنيه، مقارنة بمبلغ 7.09 مليارات جنيه إيرادات محققة خلال نفس الفترة من العام السابق، بنسبة نمو 46%، وبلغ صافي الربح المجمع بعد الضرائب والحقوق غير المسيطرة مبلغ 1.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2023، مقابل 1.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 40%.

وبلغ صافي ربح «مجموعة طلعت مصطفى القابضة المستقلة» (دون نتائج أعمال الشركات التابعة) خلال النصف الأول من عام 2023 مبلغ 175.2 مليون جنيه، مقارنة بنحو 173.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 0.9%.

إقرأ أيضا

طلعت مصطفى تطور مدينة سكنية ذكية فى العاصمة السعودية.. اعرف التفاصيل

طلعت مصطفي: المجموعة نجحت في تطوير مجتمعات مستدامة وحريصين علي نقلها للسعودية

ارتفاع أرباح «مجموعة طلعت مصطفى» بنسبة 40.2%.. وتسجل 1.56 مليار جنيه في النصف الأول من 2023