السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مسؤول بغرفة شركات السياحة: إشغالات الأقصر تزيد عن 90 % الشتاء القادم

الأربعاء 20/سبتمبر/2023 - 09:40 م
أصول مصر

قال علي غنيم، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ان موسم الشتاء القادم في الاقصر يشهد زيادة في أعداد السياحة الوافدة، مشيرا الي أن متوسط الاشغالات في الفنادق العائمة والثابتة في المدينة قد يتخطي ال90%.
واضاف في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن المطلوب مراقبة حاسمة من وزارة السياحة علي الاسعار التي تبيع بها بعض الشركات حيث توجد بعض الشركات تبيع بأسعار أقل من الحد الادني الاسعار الذي تفرضه الوزارة، موضحا أن هناك بعض الشركات تبيع لأقل من 50دولار بعد احتساب فرق سعر تذكرة الطيران واسعار تذاكر دخول المزارات السياحية.

السياحة الوافدة 

ومن جانب آخر قال غنيم ان الحركة الوافدة الي المدينة تعتمد على الرحلات المنتظمة التي تسيرها مصر للطيران الي المدينة، مشيرا الي أن أغلب السياحة الوافدة من امريكا الجنوبية تأتي إلى القاهرة من خلال شركة الطيران القطرية أو التركية التي تأتي الي مطار القاهرة ويتم نقل السياحة الي الاقصر على مصر للطيران.
وأكد غنيم ام وجود طيران مباشر الي الأقصى من دول أمريكا الجنوبية سيزيد من الحركة الوافدة بأعداد كبيرة موضحا أن مصر للطيران بدأت في عمل رحلتين فقط شهريا الي الاقصر من امريكا الجنوبية إلا أن المدينة تحتاج إلي رحلات مباشرة أكثر.