الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

«ميدار».. مستقبل تطوير المدن المصرية برؤية عالمية

الجمعة 22/سبتمبر/2023 - 08:56 م
«ميدار».. مستقبل
«ميدار».. مستقبل تطوير المدن المصرية برؤية عالمية

اتخذت شركة «ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية» لنفسها خطًّا ونهجًا جعلاها أكثر تميزًا وتوهجًا، حيث نجحت في تطبيق مفهوم المطور العام للمدن «مطور مدن»، وقدمت من نفسها نموذجًا غير مسبوق لتطوير المدن بمفهومه الشامل.

آفاق جديدة لتطوير المدن المصرية

وتعد «ميدار» بمشروعها «مستقبل سيتي» أحد أهم وأكبر شركات التنمية العمرانية المتخصصة في مجال تطوير المدن السكنية والترفيهية الحديثة.

إستراتيجية واضحة ومتكاملة تعزز من فرص الاستثمار

«ميدار».. مفهوم جديد لتطوير المدن

وإستراتيجية «ميدار» بُنِيت على أسس واضحة ومتكاملة وفقًا لمعايير الاستدامة العالمية، التي تعزز من فرص الاستثمار والقيمة المضافة في كل مشروعاتها، وهو ما يدعم مخطط التنمية الشاملة لرؤية مصر 2030، ويحقق التكامل اللازم مع تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة في هذه المنطقة الحيوية بامتداد القاهرة الجديدة، وما تمثله من أهمية قصوى في حاضر ومستقبل الجمهورية الجديدة.

تقديم نماذج عمرانية غير مسبوقة

وتهدف «ميدار» إلى تقديم نماذج عمرانية غير مسبوقة من خلال تطبيق معايير «مطور المدن» بمفهومه الشامل في السوق المصرية، بما يشمل المواقع الإستراتيجية والتصميمات المستقبلية وأحدث ما توصل إليه العالم في مجال تأسيس البنية التحتية الذكية للمدن الكبرى وأنظمة تشغيلها وصيانتها، وكل ما يمكن أن يساهم في توفير عوامل الجذب للمستثمر المصري والعربي والأجنبي.

هيكل المساهمين

ونجاحات «ميدار» المتتالية لم تأتِ محض صدفة أو تماشيًا مع النمو العمراني الكبير الذي تشهده مصر في الفترة الأخيرة، لكن مجلس إدارة الشركة وهيكل المساهمين هما من خطط وعزز ورسخ هذه النجاحات، ولمَ لا؟! وهيكل الملكية لشركة «ميدار» يضم نخبة من أكبر الكيانات المالية والعقارية المصرية العملاقة، وهي «بنك مصر» و«بنك الاستثمار القومي» و«البنك الأهلي المصري» وشركة «مصر كابيتال»، إحدى الأذرع الاستثمارية لـ «بنك مصر»، بالإضافة إلى شركة «المقاولون العرب – عثمان أحمد عثمان»، فضلًا عن مجموعة منتقاة من أفضل الكوادر المصرية العاملة في مجال التطوير العمراني، التي تتمتع جميعها بخبرات طويلة وسجلات مشرفة من الإنجازات في هذا المجال، سواء داخل مصر أو خارجها.

«ميدار» وُلِدت عملاقة

وُلِدت «ميدار» كيانًا عملاقًا منذ تأسيسها عام 2006، ليس فقط بهيكل مساهميها المتميز، لكن أيضًا بامتلاكها 11 ألف فدان في واحدة من أهم المناطق في مصر، في الامتداد الطبيعي للقاهرة الجديدة، وبالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، التي يجري تنفيذ مدينة «مستقبل سيتي» على جزء منها بمساحة 5200 فدان وفقًا لأعلى المعايير العالمية الهندسية والبيئية الذكية، لتكون أكبر مجتمع عمراني متكامل صديق للبيئة، ويضم بداخله 29 مشروعًا عقاريًّا وترفيهيًّا وتعليميًّا وتجاريًّا، بالإضافة إلى منظومة متكاملة من الخدمات والمرافق.

«مستقبل سيتي» مدينة متكاملة الخدمات

حرصت «ميدار» على أن تصبح «مستقبل سيتي» مدينة مكتملة الخدمات لتلبي كل احتياجات العملاء، سواء ساكنو المشروع أو زائروه، من خلال زيادة المساحات الخضراء (اللاندسكيب)، ونشر الخدمات الصحية من خلال توفير العيادات المتنقلة وسيارات الإسعاف بالمدينة، بجانب توفير مكاتب الأحوال المدنية، وسيارة إطفاء موجودة بشكل دائم للتدخل السريع، بالإضافة إلى تعزيز منظومة الأمن والحماية بالمدينة، إلى جانب المرافق التعليمية والطبية والتجارية والإدارية والترفيهية والفندقية العالمية، والخدمات البنكية ومحطات الوقود، وغيرها من المرافق الحيوية الأخرى، كما أسست «ميدار» العديد من الشركات الخدمية بمواصفات عالمية داخل«مستقبل سيتي» لخدمة المدينة، ومنها:

شركة توزيع الكهرباء CIRCUIT لإدارة وتشغيل وصيانة محطة الكهرباء الرئيسية بالمدينة، وكذلك المحطات التي سيتم تنفيذها مستقبلًا، وتقديم الخدمة لسكان ومطوري المدينة.

شركة النقل والمواصلات WAYZ التي تستهدف وضع وتحقيق منظومة متكاملة للنقل والمواصلات لربط المحاور الرئيسية خارج المدينة بـ «مستقبل سيتي»، وكذلك الربط الداخلي بين مراحل «مستقبل سيتي» الحالية والمستقبلية.

شركة خدمات المدينة CONTROL التي تستهدف إدارة كل خدمات «مستقبل سيتي» فيما يخص إجراءات التشغيل والصيانة، وتحديد المسؤوليات والأدوار، والتنسيق المتكامل مع الجهات الحكومية داخل المدينة وخارجها، وغيرها من الخدمات.

شركاء النجاح

ونجحت شركة «ميدار» في جذب نخبة من أكبر وأفضل شركات التطوير العقاري لتنفيذ وتطوير مجموعة من المشروعات السكنية والإدارية والتجارية المتكاملة الخدمات والمرافق والمتعددة الاستخدامات داخل مدينة «مستقبل سيتي»، وفقًا لأعلى معايير الجودة العالمية، بأنظمة تعاقد متنوعة تحقق عناصر الاستدامة والاستثمار الناجح للمطورين والمُلَّاك.

إقرأ أيضا

سيتي سكيب مصر يعلن عن رعاة النسخة الـ12 من المعرض لعام 2023

إطلاق شركة «ميدار للاستثمار والتنمية العمرانية»

مساحة 638 فدان.. «ماونتن فيو» تستعد لمشروع جديد في مستقبل سيتي بـ«القاهرة الجديدة»