الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

«مصر الجديدة للإسكان» تبحث بيع أرض «هليوبارك» لـ «التأمينات» بقيمة 15 مليار جنيه

الأحد 01/أكتوبر/2023 - 09:34 م
شركة مصر الجديدة
شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير

تنظر الجمعية العامة العادية لـ شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، السبت المقبل، بمقر الشركة برئاسة المهندس محمد عبد المنعم المنشاوى، وبحضور الدكتور سامح السيد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة، العرض المقدم من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن شراء أرض هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فدانًا بالقاهرة الجديدة عن طريق الاتفاق المباشر بمبلغ وقدره 15 مليار جنيه، تسدد على دفعة واحدة عند التعاقد، على أن يخصم القيم الخاصة بمبلغ تعويضات زيادة الارتفاع على دورين إضافيين، وأيضًا تكاليف دفن كابلات الكهرباء الهوائية في طريق السويس.

مصر الجديدة للإسكان تبحث بيع أرض هليوبارك للتأمينات بقيمة 15 مليار جنيه 

ونظر ‏الجمعية السماح للدكتور سامح السيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي  في إبرام عقود المعاوضة، بالإضافة إلى النظر في اعتماد التغيرات التي طرأت على مجلس إدارة الشركة، وكذا النظر في العلاوة الدورية المقررة للعاملين عن العام المالي 2023.

وقالت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في بيان للبورصة إنها تدرس تطوير 400 فدان بتكلفة استثمارية تصل إلى 4 مليار جنيه، حيث حققت الشركة ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

مصر الجديدة للإسكان تبحث بيع أرض هليوبارك للتأمينات بقيمة 15 مليار جنيه 

وقررت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، فى وقت سابق، تعيين محمد عبدالمنعم المنشاوي رئيسًا لمجلس الإدارة.

مصر الجديدة للإسكان

وقالت الشركة، في بيان للبورصة إن خالد زكريا العادلي اعتذر عن استمراره في منصبه برئاسة مجلس الإدارة مع استمراره بعضوية المجلس وذلك بناءً على طلب جميع أعضاء المجلس.

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير صافي ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

إقرأ أيضا

محمد المنشاوي رئيسًا لمجلس إدارة شركة مصر الجديدة للإسكان

«مصر الجديدة للإسكان» تُوقِّع بروتوكولًا مع «التأمين الاجتماعي» بشأن أرض «هليوبارك»

مصر الجديدة للإسكان تعلن استقالة تامر ناصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذى