الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فتح الله فوزي يطالب السماح بتمويل مشروعات المطورين العقاريين خلال الصناديق العقارية

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 02:21 م
فتح الله فوزي
فتح الله فوزي

وجه المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات، الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي علي دراسة عددًا من الآليات التي من شأنها تعزيز نشاط تصدير العقار، تتضمن إنشاء صندوق عقاري، من أصول إدارية وتجارية، ومقترح تداول العقارات في البورصة المصرية.

وأكد فوزي، أن الصناديق العقارية والبورصة العقارية تعد خطوة هامة في ملف تصدير العقار المصري ولها آثار إيجابية على قطاع الاستثمار العقاري حيث تمكن المصريين والأجانب من شراء وتملك الأصول العقارية، مؤكدًا أنها خطوة مكملة وهامة لإنتعاش السوق التقليدية بتوفير فرص التداول اللحظي وتذليل العقبات وتسهيل إجراءات التسجيل بالشهر العقاري.

فتح الله فوزي يطالب السماح بتمويل مشروعات المطورين العقاريين خلال الصناديق العقارية

اقرأ ايضا: «مطوري القاهرة الجديدة»: العاصمة الإدارية أصبحت وجهة الاستثمار الأولي للمستثمرين المصريين والأجانب

اقرأ ايضا: «رجال الأعمال المصريين» و«اتحاد الصناعات الهندية» يبحثان فرص زيادة التجارة لـ 12 مليار دولار

وأوضح فوزي، أن هذه الآليات الجديدة بعد أن يتم إستكمال الإطار التشريعي لتفعيلها ستخلق سوق استثمار عقاري أكثر سهولة ومحفزًا لنمو قطاع الإستثمار العقاري المصري خاصةً بالمدن الجديدة حيث تضمن حماية حقوق جميع الأطراف من خلال توفير بيانات صحيحة ومدققة عن توافر العقارات المدرجة بما يمكن المستثمرين من إتخاذ القرارات المناسبة وتعزيز ثقة المستثمرين في البورصة المصرية في السوق العقاري المصري.

وطالب رئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات بالجمعية، السماح بتمويل مشروعات المطورين العقاريين من خلال الصناديق العقارية على غرار تجربة المملكة العربية السعودية.

فتح الله فوزي يطالب السماح بتمويل مشروعات المطورين العقاريين خلال الصناديق العقارية

اقرأ ايضا: جميعة رجال الأعمال تشيد بقرارات «مدبولي» في دعم الإستثمار العقاري

و عقدت جمعية رجال الأعمال المصريين إجتماعًا مشتركًا للجنتي التطوير العقاري وأسواق المال والبورصات مع رئيس البورصة المصرية السيد الأستاذ أحمد الشيخ للتعرف على دور البورصة في تشجيع الإستثمار في صناديق الاستثمار العقارية وكذلك التسجيل والقيد والتداول بالبورصة العقارية وتأثير ذلك على الاستثمار العقاري في مصر، ودور مجتمع الأعمال في تشجيع المستثمرين علي القيد بالبورصة المصرية.

ترأس الاجتماع المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة التطوير العقاري والمقاولات، والدكتور هاشم السيد رئيس لجنة أسواق المال والبورصات.

وشارك في الاجتماع عددًا من ممثلي البورصة المصرية ومجموعة من نواب رؤساء اللجان التخصصية وأعضاء الجمعية وعدد من أعضاء بعض منظمات الأعمال وبنوك الإستثمار وشركات إدارة الأصول والوساطة فى الأوراق المالية والمهتمين بالاستثمار بسوق المال المصري.

اقرأ ايضا: رئيس البورصة يناقش إطلاق البورصة العقارية وتنشيط صناديق متخصصة بالقطاع

اقرأ ايضا: أحمد الشيخ: البورصة المصرية تستهدف إجراء تطوير شامل لقواعد القيد

اقرأ ايضا: أحمد الشيخ: نعمل على إنشاء وحدة شهر عقاري داخل مقر البورصة المصرية