الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

هبوط سعر الأرز اليوم.. الطن يخسر 500 جنيه بالأسواق

الجمعة 03/نوفمبر/2023 - 09:07 م
هبوط سعر الأرز اليوم..
هبوط سعر الأرز اليوم.. الطن يخسر 500 جنيهًا بالأسواق

هبط سعر الأرز اليوم، الجمعة 3-11-2023 بنهاية الاسبوع ليسجل الطن نحو 16500 ألف جنيه للطن عريض الحبة، مقارنة بـ 17ألف جنيه، مطلع الأسبوع الجاري.

وتراجع سعر الأرز اليوم بشكل طفيف، بنهاية الاسبوع الجاري في الأسواق المحلية، ليخسر سعر الأرز للطن ما يصل إلى 500 جنيه للطن، مقارنة بأسعارها المسجلة مطلع الاسبوع.

سعر الأرز اليوم.. الطن يسجل نحو 16500 ألف جنيه

هبطت أسعار الأرز الشعير بنهاية الأسبوع ليسجل الطن نحو 16500 ألف جنيه للطن عريض الحبة، مقانة بـ 17ألف جنيه، مطلع الأسبوع الجاري، وفقا لمصادر مسئولة في شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، وفقا لمصادر مسئولة في شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات.

وأضافت المصادر  أن سعر الأرز الشعير اليوم رفيع الحبة تراجع أيضًا بشكل طفيف ليسجل نحو 15500 جنيه للطن، مقارنة بنحو 16 ألف جنيه بداية الأسبوع.

وأشارت إلى أن الأرز الأبيض انخفض فى الأسواق أيضًا بالقيمة نفسها، ليتراوح الطن بين 22 و25 ألف جنيه، وفقًا للنوع «عريض أو رفيع الحبة»، وللجودة ونسبة الكسر والمضرب.

تراجع سعر الأرز اليوم يأتى على خلفية زيادة المعروض

 

وأوضحت المصادرأن تراجع سعر الأرز يأتى على خلفية زيادة المعروض منه حاليًّا، ما يسهم فى هدوء السوق وعودتها لمستوياتها الطبيعية، لافتة إلى أنه من المرتقب بدء الهبوط للمستهلك النهائى،  بعد اقتراب سعر الأرز الكيلو للمستهلك من مستويات 30 جنيهًا، وقد يشهد هبوط حال استمرار تراجع جملة «الأرز الأبيض» فى المحافظات.

تأتي زيادة المعروض نتيجة استمرار موسم حصاد الأرز، ما أسهم في تراجع أسعاره بالأسواق، خلال الفترة الحالية، وقد يساعد على عودته لمستوياته الطبيعية.

الحكومة تحدَّد المساحة التى ستتم زراعتها بمحصول الأرز

وحدَّدت الحكومة المساحة التى ستتم زراعتها بمحصول الأرز، خلال موسم الصيف، العام الحالى، بنحو 724 ألف فدان للسلالات التقليدية فى 9 محافظات فقط، إضافة إلى 200 ألف بالأصناف الموفرة للمياه، و150 ألفًا على المياه ذات الملوحة المرتفعة نسبيًّا.

وبلغ إجمالى إنتاج مصر من الأرز الأبيض نحو 3.6 مليون طن، العام الماضي، فيما يصل الاستهلاك سنويًّا لنحو 3.2 مليون.