الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مبيعات غير مسبوقة.. «سبيرو سباتس» وبسكويت «الشمعدان» يجنيان ثمار المقاطعة بسخاء شديد

السبت 04/نوفمبر/2023 - 06:29 م
منتجات مصرية
منتجات مصرية

 

في الوقت الذي تتفاقم فيه حرب إسرائيل في غزة، دعمت العديد من العلامات الأجنبية التجارية الشهيرة التي تعمل بنظام الفرانشايز، في انتشار حملات مقاطعة منتجاتها بسبب دعمها لإسرائيل.

 

سبيرو سباتس وبسكويت الشمعدان يجنيان ثمار المقاطعة بسخاء شديد 

 

كما ساهمت حملات المقاطعة في مصر فى سطوع عدد من الشركات المحلية، التي اتجهت لزيادة المبيعات وطرح منتجات جديدة، وتأسيس خطوط إنتاج لتلبية الطلب المتزايد الذي ارتفع بمعدلات تصل إلى 40%.

"سبيرو سباتس" لصناعة المشروبات الغازية، هي شركة مصرية بنسبة 100%، لاقت رواجًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية على صفحات التواصل الاجتماعي بمصر، حيث فاق حجم الطلب الحالي قدراتها التصنيعية، بحسب ما قال يوسف طلعت، المدير التجاري والإداري في الشركة.

وتوقع طلعت استمرار الزخم على شراء منتجات شركة "سبيرو سباتس" خلال الثلاثة أشهر المقبلة، لا سيما بعد ارتفاع المبيعات بنحو 350% لتُنتج الشركة حاليًا حوالي 150 ألف باكت يوميًا وهو الحد الأقصى للطاقة الإنتاجية لمصنعهم.

 

مبيعات غير مسبوقة.. سبيرو سباتس وبسكويت الشمعدان يجنيان ثمار المقاطعة بسخاء شديد 

 

ولتلبية الطلب القياسي المتزايد على منتجاتنا دفعنا للعمل حاليًا 24 ساعة عبر 3 ورديات عمل على مدار اليوم بدلًا من وردية واحدة متقطعة في السابق، بحسب المدير التجاري الذي أشار إلى إنه تم التوسع في شبكة التوزيع لتتواجد حاليًا فى نحو 25 محافظة مقابل 18 قبل حرب إسرائيل على غزة.

وكشف طلعت عن اتجاه شركته لإضافة منتجات جديدة، قبل نهاية العام الجاري أو خلال الربع الأول من 2024 بتمويل ذاتي، حتى تحقق رغبة المستهلك المصري في الحصول على بديل مصري.

في المقابل، تنوعت ردود أفعال الوكلاء المصريين للعلامات التجارية الأجنبية للتنصل من دعم دول المنشأ لحرب إسرائيل على غزة، حيث قام بعض الوكلاء بإعلان دعمهم للقضية الفلسطينية والتبرع لها، ولكن رد الفعل الأهم هو إعلان شركة فانتدج ايجيبت الوكيل الحصري لشركة بابا جونز بيتزا بمصر بتوقفها التام عن سداد حق الانتفاع لشركة "بابا جونز" العالمية وذلك بداية من شهر أكتوبر 2023 لتفادي أي شكوك بالمشاركة بأي صورة ممكنة في الحرب الدائرة التي تحدث في قطاع غزة ضد الفلسطينيين، وفق بيان الشركة.

لم تكتفِ حملات المقاطعة المشروبات الغازية فقط، بل طالت منتجات البسكويت والشيكولاتة، إذ نمت مبيعات بسكويت الشمعدان خلال أكتوبر بنحو 20%، وفقًا لمصدر بمجلس إدارة شركة الشمعدان للصناعات الغذائية، وهى شركة مصرية منتجة للبسكويت والشيكولاتة.