الإثنين، 07 أكتوبر 2024 07:27 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

أسعار السجائر اليوم الإثنين 6-11-2023 بعد الزيادة الجديدة

الإثنين، 06 نوفمبر 2023 04:03 م
أسعار السجائر اليوم الاثنين 6-11-2023 بعد الزيادة الجديدة
أسعار السجائر اليوم الاثنين 6-11-2023 بعد الزيادة الجديدة

انتعشت محركات البحث حول أسعار السجائر في مصر خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد الموافقة عليه من قبل مجلس النواب، تم تنفيذ زيادة في ضريبة الجدول الثابتة على منتجات السجائر في السوق المحلية بمقدار 50 قرشًا للشرائح الثلاثة (الدنيا والمتوسطة والعليا)، تم أيضًا رفع سعر التبغ المسخن وسائل السجائر الإلكترونية.

أسعار السجائر اليوم مازالت مستقرة عند الأسعار القديمة

وقال إبراهيم الإمبابى رئيس شعبة السجائر والتبغ بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، في تصريحات صحفية أن أسعار السجائر مازالت مستقرة عند الأسعار القديمة ولم يحدث بها تغير، مشيرًا إلي أن لم يتم الإعلان عن أسعار السجائر الجديدة حتى الآن في الجريدة الرسمية.

أسعار السجائر اليوم الأثنين 6 نوفمبر

ووفقا لرئيس شعبة الدخان فإن أسعار السجائر اليوم الأثنين 6 نوفمبر في الأسواق كالتالي:

- سجل سعر علبة سجائر كليوباترا بوكس: 50 جنيهًا.
- سجل سعر علبة سجائر كليوباترا كلاسيك: 48 جنيهًا.
- سجل سعر علبة سجائر إل إم الأزرق: 60 جنيهًا.
- سجل سعر علبة سجائر إل إم الأحمر: 60 جنيهًا.

وقال رئيس شعبة الدخان بالغرفة التجارية، عن الأسعار المتوقعة للسجائر بعد موافقة مجلس النواب على زيادة ضرائب السجائر والتبغ أن سعر الفئة الدنيا، مثل كليوباترا، لن يزيد عن 30 جنيهًا، وأن الحد الأقصى لها هو 31 جنيهًا، مشيرًا إلى أن الشركات ستتحمل تقلبات السع، وأضاف إلي أن سعر الفئة الوسطى، مثل LM، لن يزيد عن 43 جنيهًا، بينما سيكون سعر الفئة العليا، مثل مارلبورو، من 55 إلى 60 جنيهًا، وذلك وفقًا للزيادات الجديدة في قيمة الضريبة.

حيث يوجد ضريبة متغيرة وثابتة على السجائر،الضريبة المتغيرة تمثل 50% من سعر بيع المستهلك. أما الضريبة الثابتة، فقد تغيرت في الفئة الدنيا من 4 جنيهات إلى 4 جنيهات ونصف، في الفئة الوسطى من 6 جنيهات ونصف إلى 7 جنيهات، وفي الفئة العليا من 7 جنيهات إلى 7 جنيهات ونصف، وفقًا لرئيس شعبة الدخان.

ضبط 18 تاجرًا يبيعون السجائر بأعلى من السعر الرسمى

وفي هذه الأثناء، تمكنت مديرية التموين بـمحافظة الغربية، بقيادة المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، من إحباط محاولات تجاوز التسعيرة الرسمية لبيع السجائر، حيث تم ضبط 18 تاجرًا يقومون ببيع السجائر بأسعار تفوق التسعيرة المحددة بمعدل يتراوح من 100 إلى 200 جنيه زيادة في القاروصة الواحدة، وذلك بمراكز زفتى والسنطة.

وقاد المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، حملة تفتيشية نفذها مفتشو الرقابة التموينية بالمديرية بهدف مراقبة وتفتيش محلات بيع السجائر بالجملة والقطاعي في مراكز ومدن زفتى والسنطة بالمحافظة، وخلال هذه الحملة تم رصد 18 تاجرًا يقومون ببيع السجائر بأسعار تفوق التسعيرة الرسمية المحددة.