الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

طيران الإمارات تقترب من إتمام صفقة كبيرة مع بوينج

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 10:44 م
أصول مصر

 

اقتربت شركة بوينج من إتمام صفقة كبيرة مع شركة طيران الإمارات لشراء طائراتها من طراز "777 إكس" ذو البدن العريض، في خطوة من شأنها توفير دفعة مهمة لبرنامج تأخر سنوات عن موعده.

 

طيران الإمارات تقترب من إتمام صفقة كبيرة مع بوينج 

 

وشركة طيران الإمارات هي أكبر مشتر للطائرات ذات البدن العريض، تستعد لطلب عدد كبير من طائرات "777 إكس". وأضاف الأشخاص أنه كجزء من الصفقة، يمكن لشركة "فلاي دبي" الإقليمية أن تستحوذ على طائرات أصغر حجمًا من طراز "787 دريملاينر".

فى سياق أخر، مددت طيران الإمارات تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 14 نوفمبر الحالي، بينما أعلنت العربية للطيران، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق رحلات جديدة بين إمارة رأس الخيمة ومدينة كوزيكود (كاليكات) في ولاية كيرلا بالهند. 

وقالت شركة طيران الإمارات على موقعها الرسمي "نحن نراقب الوضع في إسرائيل عن كثب ونتواصل بشكل وثيق مع السلطات المعنية. إن سلامة عملائنا وطاقمنا وأصحاب المصلحة هي أولويتنا الأولى".

وأضافت "لن يتم قبول العملاء الذين لديهم رحلات متابعة لاحقة إلى تل أبيب على رحلات طيران الإمارات الملغاة للسفر من نقطة مغادرتهم حتى إشعار آخر".

وأكدت أنه "يجب على العملاء المتأثرين بتعليق الرحلات الاتصال بوكلاء الحجز للحصول على البدائل أو استرداد الأموال أو الإلغاء أو لإعادة حجز خط سير رحلاتهم. وسيتم التنازل عن رسوم التغيير والإلغاء للتذاكر الصادرة قبل 11 أكتوبر 2023، للسفر حتى 30 نوفمبر "2023.

ونصحت طيران الإمارات المسافرين بالتأكد من صحة تفاصيل بيانات الاتصال الخاصة بهم عن طريق زيارة صفحة إدارة الحجز لتلقّي إشعارات التحديث.

العربية للطيران تطلق رحلات مباشرة تربط رأس الخيمة بمدينة كوزيكود الهندية

وفي نفس الأثناء، أعلنت العربية للطيران، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق رحلات جديدة بين إمارة رأس الخيمة ومدينة كوزيكود (كاليكات) في ولاية كيرلا بالهند.

ستربط الخدمة الجديدة المباشرة مطار رأس الخيمة الدولي بمطار كوزيكود الدولي بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيًا ابتداء من 22 نوفمبر 2023.

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»: «يسرنا الإعلان عن إطلاق رحلات جديدة ومباشرة من رأس الخيمة إلى كوزيكود في الهند، وهذا يعكس التزامنا المستمر بتزويد عملائنا بخيارات سفر مريحة، فضلًا عن تعزيز الروابط التجارية والسياحية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والهند. ونتطلع إلى بدء تسيير رحلاتنا الجديدة التي ستوفر لعملائنا خيارات جديدة وقيمّة للسفر بين المدينتين».