الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الجنائية الدولية: طلبات من 5 دول للتحقيق في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

السبت 18/نوفمبر/2023 - 03:31 ص
أصول مصر

كشفت المحكمة الجنائية الدولية في مدينة لاهاي الهولندية، أنها تلقّت طلبات من خمس دول للتحقيق في جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية.
وأكد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان تلقيه طلبًا من جنوب أفريقيا وبنغلاديش وبوليفيا وجزر القمر وجيبوتي.

جرائم الاحتلال الإسرائيلي

ويأتي هذا للتحقيق في الوضع في الأرض الفلسطينية، مبينًا أن المحكمة الجنائية الدولية تجري تحقيقًا مستمرًا في الوضع في دولة فلسطين فيما يتعلق بجرائم حرب ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ 13 يونيو 2014.

وكانت حملت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الجمعة، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة ما يقارب 10 آلاف فلسطيني محاصر داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة، بمن فيهم الأطفال الخدّج وحديثي الولادة والمرضى والجرحى والطواقم الطبية والنازحين.

الاحتلال يفرض حصارا عسكريا

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أن الاحتلال يفرض حصارا عسكريا، مشددا على مجمع الشفاء الطبي، ويحرم المواطنين  الفلسطينيين  المتواجدين بداخله من أبسط احتياجاتهم الإنسانية من غذاء وماء ودواء ووقود، في ظل انتشار جثث الشهداء وتحللها، لافتة أيضا إلى سيطرة الاحتلال على الصيدلية المركزية في المجمع، ما حوله إلى سجن كبير.

وأكدت أن ما سمح الاحتلال بدخوله من ماء وغذاء لا يكفي إلا لعشرات المواطنين، مشددةً على أن خطر الموت يداهم الجرحى والمرضى والأطفال في كل لحظة.