الخميس 25 يوليو 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض: نقترب من إنهاء صفقة الإفراج عن الأسرى

الإثنين 20/نوفمبر/2023 - 11:16 م
جون كيربي
جون كيربي

أكد جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أن واشنطن تقترب من نهاية المفاوضات بشأن اتفاق الإفراج عن المحتجزين.

وأضاف جون كيرب منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفى نقلها قناة الإخبارية، أنه ليس هناك وقت محدد لفرض حظر التأشيرات على المستوطنين، مضيفا أنه من الصعب الحصول على كل المعلومات المتعلقة بالمحتجزين بغزة.

وتابع  جون كيرب منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أن المستشفيات في غزة يجب ألا تتعرض لإطلاق النار.

 

التوصل لصفقة لإطلاق سراح المحتجزين

 

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن التوصل لصفقة لإطلاق سراح المحتجزين في غزة بات وشيكا، وذلك وفقا لخبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وتسببت الحرب فى غزة بسقوط اكثر من 13 ألف شهيد منذ بدء الحرب، ورغم أن بايدن اعلن دعمه غير المشروط لإسرائيل الا أن حجم العنف داخل القطاع دفع المسئولين الأمريكيين لاعادة التفكير فى الامر.

وشعرت الإدارة الأمريكية بالإحباط بسبب عنف المستوطنين الإسرائيليين فى الضفة الغربية المحتلة، وأرسل بايدن، إشارة واضحة إلى حكومة نتنياهو بأنه يتوقع منها اتخاذ إجراءات صارمة.

 

وثيقة داخلية للإدارة الأمريكية

 

وسبق وقالت صحيفة بوليتيكو الأمريكية، نقلا عن وثيقة داخلية للإدارة الأمريكية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وجه بإعداد حظر تأشيرات وعقوبات على مستوطنين إسرائيليين متطرفين.

 

بايدن يوجه بحظر دخول مستوطنين إسرائيليين متطرفين الأراضى الأمريكية 

 

ويشن المستوطنون الإسرائيليون، هجمات إرهابية على الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة.

ولوّح بايدن، من قبل بإمكانية حظر دخول "المستوطنين الإسرائيليين العنيفين" للولايات المتحدة، بحسب قناة الحرة الأمريكية.

 

أمريكا تدين عنف المستوطنين في الضفة

وجاءت تحذيرات الرئيس بايدن في مقال رأي كتبه في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، يتعلق بالصراعات في الشرق الأوسط وأوروبا، وانعكاساتهما على الأمن القومي الأمريكي.

وكتب بايدن: كنت أؤكد مع قادة إسرائيل أن العنف المتطرف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية يجب أن يتوقف، وأن أولئك الذين يرتكبون أعمال العنف يجب أن يخضعوا للمساءلة.

وأضاف: الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ خطواتنا الخاصة، بما في ذلك إصدار حظر على التأشيرات ضد المتطرفين الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية.

وجاءت هذه التحذيرات بعد أقل من شهرين على إعلان واشنطن بالسماح للمواطنين الإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة دون الحاجة إلى تأشيرات الدخول.

وتعهدت إسرائيل بسلسلة خطوات للامتثال لمطالب أمريكية بمعاملتها جميع حاملي جوازات السفر الأمريكية على قدم المساواة دون تمييز ضد أمريكيين من أصول فلسطينية أو عربية أو من المسلمين.

ونشرت وزارة الأمن الإسرائيلية مقابلة دافيد اورن باروخ مدير مقبرة إسرائيلية تدعى جبل هرتسل العسكرية تحدث فيها عن الفترة العصيبة التي يمرون بها جرّاء المعارك الدائرة في قطاع غزة.