الأحد، 06 أكتوبر 2024 11:27 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

دراسة: حالات الإفلاس الكبرى بين شركات ألمانيا تقترب من مستواها عام 2020

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 03:21 م
حالات الإفلاس الكبرى بين شركات ألمانيا تقترب من مستواها
حالات الإفلاس الكبرى بين شركات ألمانيا تقترب من مستواها

كشفت نتائج دراسة لشركة التأمين الائتماني "أليانز تريد" الألمانية عن تزايد حالات الإفلاس الكبرى لشركات ألمانيا في قطاع الأعمال الألماني.

دراسة: حالات الإفلاس إلى المستوى القياسي بين قطاعات تجارة الأزياء والمستشفيات وصناعة الماكينات

وقال ماكسيمه ليميرله خبير الإفلاس في "أليانز تريد" إن "حالات الإفلاس الكبرى عادت في هذا العام، وهي في طريقها إلى الوصول إلى المستوى القياسي الذي سجلته في عام 2020".

وأضاف ليميرله أن العام الحالي شهد حتى الآن عددا كبيرا من حالات الإفلاس الكبرى على نحو خاص في قطاع تجارة الأزياء والمستشفيات وصناعة الماكينات.

تجدر الإشارة إلى أن "أليانز تريد" تعرف حالات الإفلاس الكبرى بأنها الحالات التي تتعلق بشركات لا تقل إيراداتها السنوية عن 50 مليون يورو.

عدد حالات الإفلاس الكبرى بين شركات ألمانيا وصلت إلى 45 حالة في أول تسعة شهور

وأوضحت نتائج الدراسة أن عدد حالات الإفلاس الكبرى بين شركات ألمانيا وصلت إلى 45 حالة في أول تسعة شهور من العام الحالي وأن هذا العدد متجه إلى المستوى القياسي في 2020 وللمقارنة، وصل عدد هذه الحالات في نفس الفترة من 2022 إلى 26 حالة أي أقل بمقدار يزيد عن الثلث مقارنة بعددها في 2023، بينما وصل هذا العدد إلى 17 حالة فقط في 2021 وقال ليميرله:" شهد عام 2020 تسجيل أعلى مستوى من هذه الحالات منذ 2016 حيث وصل عدد هذه الحالات في مجمل عام 2020 إلى 58 حالة بين شركات ألمانيا، فيما وصل عدد هذه الحالات إلى 44 حالة في أول تسعة شهور من ذلك العام".

وأظهرت نتائج الدراسة أن الشهور التسعة الأولى من العام الحالي شهدت 12 حالة إفلاس كبرى بين شركات ألمانيا تعمل في مجال النسيج وتجارة الأزياء فضلا عن إفلاس ستة مستشفيات.

وكتب خبراء "أليانز تريد" أن هذه النتائج " تتوافق مع صورة الوضع الذي أعده معهد المستشفيات الألماني (دي كيه آي) والذي أشار إلى أن ثلثي المستشفيات الألمانية وصفت وضعها المالي الحالي بالسيء أو بالسيء للغاية، فيما وصلت هذه النسبة إلى مستوى أكبر بين المستشفيات متوسطة الحجم".

وشهدت الشهور التسعة الأولى من العام الحالي خمس حالات إفلاس كبرى في قطاع صناعة الماكينات وأربع حالات في مجال صناعة المعادن وثلاث حالات في مجال البناء.