الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

عمرو سليمان: تفعيل الرقمنة يساعد قطاع الاستثماري العقاري

الأربعاء 29/نوفمبر/2023 - 04:43 م
أصول مصر

أكد المهندس عمرو سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو، أن تفعيل الرقمنة يساعد قطاع الاستثماري العقاري، موضحا أن الاقتصاد المصري بينمو اكن هناك تحديات ويجب أن نستعد لها.

وأضاف سليمان، خلال كلمته فى مؤتمرصناع القرار،  أن مصر تعرضت للعديد من الأزمات منذ عام 2009، من زيادة الأسعار، وزيادة فى الدولار، لذلك كان يجب أن تتمرن على هذه الأزمات وأن تستعد لها، ومن لم يتمرن التعامل مع هذه التحديات لن ينجح.

الاستعانة بشركات التسويق العالمية ضرورة لتصدير العقار المصري

وأضاف رئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو، أن جميع الأسواق بها معوقات وتحديات، بينما ما يميز السوق المصري أن به طلب حقيقي، مؤكدًا أن السوق العقاري سوق لديه تداخل مالي كبير نظرًا لكونه صناعة طويلة الأجل، مشيرا إلي أن القطاع العقاري ماليًا معقد للغاية ويحتاج إلى خبرة واخترافية فى التعامل معه.

وأشار إلى أن السوق العقاري المصري بحاجة لجذب شركات التسويق العالمية بالتعاون مع شركات السياحية، وذلك لعمل زيارات للسوق المصري واطلاعهم على المنتجات العقارية، مع التيسيرات الخاصة للعملاء والممنوحة لهم من قبل الدولة.

وصرح بأن مصر بها أكثر من 10 ملايين ضيف من الأشقاء العرب فمن الممكن استهدافهم من قبل الشركات العقارية، موضحًا أن السوق بحاجة لتنظيم مؤتمرات وفاعليات عالمية لجذب المستثمرين.

ولفت إلى أن الإقامة والجنسية تتطلب وجود بيانات متوفرة من قبل الحكومة لإطلاع الأجانب عليها، موضحًا أن ذلك يدر بالنفع على السوق العقارى وكذلك الدولة بشكل عام.

و شدد أنه من الضرورى تفعيل موقع الكترونى يوفر البيانات الخاصة بالحصول على الجنسية.

و قال أن شركة ماونتن فيو قامت بإبرام العديد من الشراكات مع الحكومة المصرية وميدار، موضحًا أن الشراكات تعد أفضل الطرق خلال التوقيت الحالي نظرًا للتحديات الراهنة.

صناع القرار في نسخته الثالثة

ويقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الثالثة التي تم تخصيصها للقطاع العقاري بعد النهضة العمرانية الشاملة التي تشهدها مصر، ويقام المؤتمر تحت رعاية وزارة الإسكان ويشارك فيه لفيف رفيع المستوى من ممثلي الهيئات الحكومية ورؤساء الشركات في القطاع الخاص.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عام، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر  the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.