الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

«المصرية للاتصالات» تستهدف زيادة الإيرادات في 2024.. وتعظيم العائد من «فودافون»

الثلاثاء 05/ديسمبر/2023 - 01:55 م
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات

اعتمد مجلس إدارة شركة المصرية للاتصالات موازنة العام المقبل 2024، والتي تتوقع نمو إجمالي إيراداتها خلال العام المقبل بنسبة ثنائية متوسطة.

المصرية للاتصالات

وبحسب بيان إفصاح للشركة اليوم، فإنها تسعى لاقتناص العديد من الفرص المتنوعة واتخاذ المزيد من الخطوات الاستراتيجية التي تدعم وضع الشركة كأحد المشغلين الرئيسين في السوق المحلي.

 

وتتوقع الشركة زيادة في إيراداتها الدولية بالعملات الأجنبية لدعم موقفها المالي والتحوط من التغيرات في أسعار العملات الأجنبية.

وتستهدف المصرية للاتصالات الحصول على حصة أكبر من السوق المحلي وتحسين في الأداء التشغيلي، مؤكدة أنها ستواصل الاستثمار في البنية التحتية لتوفير شبكات مرنة وآمنة لضمان التوسع في الأعمال تجنبًا للضغط والمشكلات المتعلقة بسلاسل الإمداد.

وأشارت الشرك  إلى الاستمرار في تعظيم العائد من الاستثمار في شركة فودافون مصر. 
يشار إلى أن المصرية للاتصالات، سجلت صافي ربح بلغ 9.1 مليار جنيه خلال أول تسعة أشهر من 2023، على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة، وذلك بفضل الأداء التشغيلي المتميز وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3.4 مليار جنيه.

وسجل إجمالي الإيرادات المجمعة 42 مليار جنيه بنمو 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4.3 مليار جنيه والتي تضاعفت مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، بفضل زيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وارتفاع إيرادات الكوابل إلى 3.1 مليار جنيه.