السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سكن لكل المصريين.. كيفية تسجيل الدخول على موقع الإسكان الاجتماعي للاستعلام

الأربعاء 06/ديسمبر/2023 - 02:01 م
سكن لكل المصريين..
سكن لكل المصريين.. كيفية تسجيل الدخول على موقع الإسكان

مع طرح وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الإعلان التكميلي لشقق سكن لكل المصريين 3، حاء تسجيل دخول موقع الإسكان الاجتماعي خطوة أساسية للاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي.

تستعرض«أصول مصر» في التقرير التالي التفاصيل الكاملة عن سكن لكل المصريين وكيفية تسجيل الدخول على موقع الإسكان الاجتماعي للاستعلام.. 

سكن لكل المصريين.. تسجيل دخول موقع الإسكان الاجتماعي


يستطيع الراغبون في التقديم للإعلان التكمليلي سكن لكل المصريين 3  تسجيل الدخول إلى موقع الإسكان الاجتماعي، اتبع الخطوات التالية انتقل إلى موقع الإسكان الاجتماعي من هنا، انقر فوق "تسجيل الدخول"، أدخل رقمك القومي، أدخل كلمة المرور الخاصة بك، انقر فوق "تسجيل الدخول".

وإذا كنت تواجه صعوبة في تسجيل الدخول إلى موقع الاسكان الاجتماعي، يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك باتباع الخطوات التالية انقر فوق "نسيت كلمة المرور؟" في صفحة تسجيل الدخول، ادخل رقمك القومي في الحقل المخصص، انقر فوق "إرسال"، سيتم إرسال رابط إلى بريدك الإلكتروني المسجل، انقر فوق الرابط لتعيين كلمة مرور جديدة.



الإعلان التكميلي سكن لكل المصريين 3


أتاح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بعد تسجيل الدخول إلى موقع الإسكان الاجتماعي، كراسة شروط الإعلان التكميلي سكن لكل المصريين، وللتقديم أدخل على رابط موقع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من هنا، تنزيل الإقرار وطلب التحويل على الوحدة من الموقع، وتوقيعهما وإعادة رفعهما مرة أخرى، سداد 6 آلاف استكمال مقدم جدية الحجز، سداد 35 جنيهًا رسومًا للتحويل.

وأكد صندوق الإسكان الاجتماعي عدم استرداد مقدم جدية الحجز من الإعلان الأصلي، من لم يسبق له تخصيص وحدة سكنية على نفس المشروع الأصلي المتقدم عليه.

كما أكد الصندوق أنه في حال أصبح عدد المتقدمين أكبر من عدد الوحدات المتاحة تكون الأولوية للمتزوج ويعول شاملًا الأرمل/ الأرملة ويعول، المطلق/ المطلقة ويعول، والأولوية للأصغر سنًا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، وثانيًا للمتزوج والأولوية للأصغر سنًا، ثم للأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023


يمكن للراغبين في الحصول على وحدة سكنية من خلال وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وصندوق الاسكان ودعم التمويل العقاري التقديم من خلال رابط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 من هنا بإدخال كافة البيانات المطلوبة والأوراق اللازمة للتقديم والتي حددتها الوزارة وفقا لظروف كل متقدم من الراغبين في التخصيص.

وأتاحت مكاتب الهيئة القومية للبريد كراسات الشروط للمشروع الـ 18 للمواطنين من كافة محافظات الجمهورية والتي يمكن من خلال التقديم عبر الموقع الإلكتروني والاطلاع على كافة الشروط اللازمة لكل مشروع وأنظمة السداد المتاحة لكافة الوحدات السكنية المطروحة في المدن الجديدة بالمحافظات.

خطوات التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2023


يمكن معرفة خطوات التقديم في شقق الاسكان الاجتماعي 2023 عبر موقع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من خلال هذه الخطوات:-

الدخول عبر موقع وزارة الاسكان من هنا.
تحديد أيقونة التقديم عل وحدات سكنية.
تحديد المشروع المراد التقديم فيه (الـ18).
إدخال كافة البيانات اللازمة عن الراغب في تخصيص وحدة سكنية.
تحميل كافة الأوراق اللازمة للتقديم.
تسجيل رقم هاتف محمول الخاص بصاحب الطلب.
الضغط على كلمة حفظ الطلب.
تتراوح أسعار مقدمات جدية حجز الوحدات السكينة المطروحة في الإعلان الـ 18 من بين 25 - 50 ألف جنيه وفقا لمساحة الشقق ومكانها.