الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الخارجية الأمريكية تبدى قلقها من استخدام إسرائيل الفسفور الأبيض فى قطاع غزة

الإثنين 11/ديسمبر/2023 - 10:00 م
أصول مصر

 أعلنت الخارجية الأمريكية أن 1200 من مواطنيها مقيمون بشكل قانوني غادروا غزة مع عائلاتهم حتى الآن، مضيفة أنهم قلقون بشأن تقارير صحفية عن استخدام إسرائيل لقنابل الفسفور الأبيض في غزة.

 

الخارجية الأمريكية تبدى قلقها من استخدام إسرائيل الفسفور الأبيض فى قطاع غزة

 

وأضافت الخارجية الأمريكية خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن واشنطن ترى أن الصور التي عرضت لسكان من غزة وهم بدون ملابس تبعث على الإنزعاج بشكل بالغ. 

وتابعت الخارجية الأمريكية أن إسرائيل تحتاج إلى ذخائر الدبابات بشكل عاجل، ولكن ذلك لا يقلل من التزامها بالعمل في إطار الالتزام الكامل بالقانون الدولي.

ويشهد قطاع غزة الاثنين غارات جوية إسرائيلية دامية ومعارك عنيفة بعد هدنة غزة الاخيرة وتأكيد حركة حماس أن الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم منذ هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر، لن يتم سوى من خلال مفاوضات وتبادل أسرى.

هدنة غزة.. غارات جوية عنيفة ليلًا على خان يونس في جنوب القطاع

وبعد غارات جوية عنيفة ليلًا على خان يونس في جنوب القطاع، استهدفت ضربات جديدة صباح الاثنين وسط وشرق المدينة التي لجأ إليها آلاف المدنيين بعد الفرار من القتال في الشمال.

وتحدثت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس عن "عشرات" القتلى في القطاع لا سيّما في خان يونس ومدينة غزة ومخيم جباليا (شمال) ومخيمَي النصيرات والمغازي (وسط)، فيما لا يزال عشرات الضحايا تحت الأنقاض.

ونُقلت 32 جثة إلى مستشفى ناصر في خان يونس خلال 24 ساعة، بحسب الوزارة.

وعلى صعيد العمليات الميدانية، أعلنت حركة الجهاد عن قتال عنيف قبل هدنة غزة بشمال القطاع، مشيرة الى قيامها بتفجير منزل كان الجنود الإسرائيليون يحاولون العثور فيه على فتحة تؤدي إلى نفق تحت الأرض.

وبعدما أفاد الأحد عن "قتال عنيف" في أحياء بمدينتي غزة وخان يونس، أكد الجيش الإسرائيلي الإثنين إطلاق صواريخ من غزة.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية الإثنين عن سقوط شظايا صواريخ في حولون بضواحي تل أبيب، متحدثة عن "أضرار مادية وإصابة مدني بجروح طفيفة".

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي أكد الأحد "لا أريد أن أقول إننا نستخدم قوتنا الكاملة لكننا نستخدم قوة كبيرة ونحقق نتائج مهمة".