الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

المركزي البريطاني يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير عند 5.25 %

الخميس 14/ديسمبر/2023 - 04:08 م
البنك المركزي البريطاني
البنك المركزي البريطاني يبقي على معدلات الفائدة دون تغيير

أعلن المركزي البريطاني عن تثبيت معدلات الفائدة دون تغيير عند 5.25 %، وصوت بنك إنجلترا بأغلبية 6 أصوات مقابل 3 لصالح الإبقاء على سعر الفائدة عند أعلى مستوى له منذ 15 عامًا، عند 5.25 %، للمرة الثالثة على التوالي خلال اجتماعه الخميس.

المركزي البريطاني يبقي على معدل الفائدة دون تغيير عند 5.25%

ويتوقع المستثمرون حاليًا انخفاضًا في أسعار الفائدة في المملكة المتحدة إلى حوالي 4.0 ٪ بحلول ديسمبر 2024، بعد الانكماش غير المتوقع في الناتج المحلي الإجمالي لشهر أكتوبر، والتباطؤ الأسرع من المتوقع في معدلات نمو الأجور البريطانية، الذي كشفت عنه البيانات الاقتصادية الأخير.

وشدد المحافظ أندرو بايلي على أنه "لا يزال الطريق طويلا" في جهود صناع السياسات لخفض التضخم، فيما أعلن البنك المركزي البريطاني أن السياسة من المرجح أن تظل "تقييدية لفترة ممتدة من الوقت".

وصوتت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي البريطاني اليوم الخميس، لصالح إبقاء معدل الفائدة عند مستواه الحالي وهو الأعلى خلال 15 عاما، وأيد ستة أعضاء باللجنة في البنك المركزي البريطاني من أصل تسعة أعضاء إبقاء معدل الفائدة عند 5.25%، بينما دعا الثلاثة الآخرون إلى رفعه إلى 5.5%.

 

بوتين: التضخم في روسيا قد يزيد إلى 8% هذا العام
 

بوتين: التضخم في روسيا قد يزيد إلى 8% هذا العام
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وفي موسكو، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن التضخم السنوي قد يقترب من 8 في المائة في روسيا هذا العام.

يأتي ذلك عشية قرار متوقع على نطاق واسع للبنك المركزي برفع أسعار الفائدة إلى 16 في المائة لكبح زيادة الأسعار.
توقع معظم المحللين في استطلاع لرويترز أن يرفع بنك روسيا سعر الفائدة الرئيس 100 نقطة أساس إلى 16 في المائة في 15 ديسمبر، مع تفاقم الضغوط التضخمية بسبب نقص العمالة وزيادة الإقراض إضافة إلى ارتفاع الإنفاق الحكومي وضعف الروبل.