السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

ريدكون بروبرتيز تتعاقد مع أشهر 50 علامة تجارية على مستوي العالم لـ«جولدن جيت»

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 12:09 م
 أحمد عبد الله، نائب
أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز

تستعد شركة " ريدكون بروبرتيز " التابعة لمجموعة شركات ريدكون، لبدء التسليم بأول مراحل مشروع " جولدن جيت "أول مشروع متكامل متعدد الأستخدام  تجاري اداري مستدام بالقاهرة الجديدة في 2024.

وتقدم شركة " ريدكون بروبرتيز" تجربة رائدة من خلال مشروع " جولدن جيت " في الأستدامة  وخلق قيمة مضافة حيث يعد المشروع من خلال موقعه الاستراتيجي القلب النابض لمدينة القاهرة الجديدة.

أحمد عبد الله:  جولدن جيت من المشروعات التى ولدت عملاقة نظرًا لمراعاة أدق التفاصيل والأستعانة بكبار الاستشارين على مستوي العالم

ونتيجة لتميز المشروع وحداثة التجربة والمنتج الفريد المقدم من شركة " ريدكون بروبرتيز " تتنافس أكبر وأشهر العلامات التجارية على مستوي العالم للحصول على وحدات تجارية ومكاتب ادارية بالمشروع وتم التعاقد حتى الان  مع 50 علامة تجارية عالمية وسيتم الأعلان عن اسماءهم وعن التعاقد مع علامات اخري قريبًا. 

 الأستاذ أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز

وتعقيبا على ذلك قال الأستاذ أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز،" أن مشروع " جولدن جيت " يعد من المشروعات التى ولدت عملاقة نظرًا لمراعاة أدق التفاصيل والأستعانة بكبار الاستشارين على مستوي العالم لتقديم نموذجًا للمشروعات الذكية المستدامة ويكلل خبرات وقصة نجاح الشركة الأم  "ريدكون للتعمير" والتي نفذت مشروعات رائدة على مدار 30 عامًا ".

وأوضح ان الشركة حققت أعلى معدلات  تنفيذ بالمشروع في فترة لا تتخطي العامين  وذلك على الرغم من التحديات التي يشهدها العالم بما يعزز خبرات "ريدكون" وجديتها والتقنيات التكنولوجية المستخدمة.

وأضاف ان مشروع " جولدن جيت " يمثل وسط المدينة Downtown في خريطة العمران الجديدة نظرًا لموقعه المتميز بشرق القاهرة بقلب مدينة القاهرة الجديدة بالقرب من المحاور الرئيسية والطرق الدائري والدائري الأوسطي وطريق العين السخنة وطريق السويس حيث يقع المشروع مباشرة على محور التسعين الجنوبي ويتصل مباشرة بمحور
التسعين الشمالي ومحور محمد نجيب، ويقع مباشرة امام الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة.

 جولدن جيت أول مشروع متعدد الاستخدام  مستدام بنسبة 100 % ويتمتع بواجهة حوالي 1.25 كم مطلة على شارع التسعين الجنوبي 

ويعد " جولدن جيت " أول مشروع متعدد الاستخدام  مستدام بنسبة 100 % ويتمتع بواجهة حوالي 1.25 كم مطلة على شارع التسعين الجنوبي، وبين محطتين للمونوريل، مما يسهل الوصول إليه من أي نقطة في القاهرة والجيزة، ويمتد المشروع على مساحة إجمالية 160 ألف متر مربع ويتضمن مرحلتين، تمتد المرحلة الأولي  على مساحة 128 ألف متر مربع وتضم 25  مبنى متكامل، تشمل مباني إدارية وتجارية وترفيهية وأماكن مفتوحة وممرات مشاة داخلية، وتم تخصيص طابقين أسفل

المشروع بإجمالي 100 %من مساحة الأرض ليكون أكبر ساحة داخلية لانتظار  السيارات في مصر وتستوعب ما يصل الى 8000 مركبة وتم تصميمه بخبرات عالمية باستشاري عالمي Consultants Walker روعي بها أعلى المعايير التكنولوجية التي تساعد على تخفيض زمن الدخول والانتظار والخروج مما يساهم في التقليل من الانبعاثات الكربونية كما يدعم استخدام السيارات الكهربائية من خلال توفير محطات شحن سريعة.

وستوفر شركة "ريدكون بروبرتيز " اتوبيسات كهربائية ترددية تربط المشروع بمحطات المونوريل وذلك لتحقيق الاستدامة بتقليل استخدام السيارات.

وأوضح نائب رئيس شركة ريدكون بروبرتيز انه تم الاستعانة  بأكبر شركة متخصصة في العالم في اعمال اللاند سكيب لتوفير مظهر جمالي مبتكر ومستدام للمشروع.

ويوفر " جولدن جيت " 70 ألف متر مربع مساحات تجارية و130 ألف متر مربع مساحات ادارية " مكاتب " وتبدأ مساحات المكاتب من 70 متر، ومن المقرر أن تضم المرحلة الاخيرة من المشروع وحدات فندقية فاخرة.

ولا تتخطي النسبة البنائية بمشروع " جولدن جيت " 37 % وتم الحرص على توفير أكبر مساحة ممكنة للمسطحات الخضراء واللاند سكيب والخدمات، ويوفر المشروع أعلى ارتفاع للدور الارضي التجاري في مصر بما يعادل 6 متر واعلى ارتفاع للمكاتب الإدارية بما يعادل 4 متر.

وتتبع شركة "ريدكون بروبرتيز " أعلى معايير الاستدامة في مشروع " جولدن جيت" الذي يتبع مبادئ البناء الأخضر في انشاؤه، ويحقق 9 من أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة.
وحرصت الشركة على استخدام مواد وانظمة البناء المستدامة في تنفيذ المشروع ويتم استخدام واجهات زجاجية بأعلى مواصفات عزل حراري تضمن تقليل الحمل الحراري على الفراغات الداخلية وتوفير أعلى مستوي من الاضاءة للوحدات كما تم زراعة الأسطح الخاصة بالمباني لتقليل الحرارة بالاضافة  الي توفيرمسطحات كبيرة على الأسطح لتركيب الواح الطاقة الشمسية تساهم في تخفيض استهلاك المشروع من الطاقة الكهربائية.

وتسعى شركة "ريدكون بروبرتيز" الى الحصول على شهادة "التميز في التصميم من أجل كفاءة أكبر" EDGE التي تقدمها مؤسسة التمويل الدولي IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي، كإثبات عملي على كفاءة مشروعها " جولدن جيت" في تطبيق حلول فعالة لتوفير الطاقة والمياه واستخدام مواد البناء الآمنة  والصديقة للبيئة.

وستوفر الحلول المستخدمة من الشركة في مشروع جولدن جيت نحو 40 % من استهلاكات  الكهرباء و20 % من استهلاكات المياه و60 % من المخلفات. 

تمثل استراتيجية التنمية المستدامة  أهمية كبيرة لـ " ريدكون بروبرتيز " حيث تعد التنمية المستدامة جزءً رئيسيًا من رؤية مصر 2030، لذلك تحرص " ريدكون بروبرتيز " على تبنى أهداف تلك الرؤية وتلتزم بتنفيذها فى جميع الجوانب البيئية والاجتماعية فيما يتعلق بجميع  أنشطة الشركة.

إقرأ أيضا

«ريدكون بروبرتيز» على هامش cop28: الاستدامة تحسن اقتصاديات المشروع وتوفر 40% من الطاقة

بمؤتمر COP28.. شنايدر إلكتريك توقع مذكرة تفاهم مع ريدكون بروبرتيز لتعزيز الاستدامة بمشروع جولدن جيت

ريدكون بروبرتيز تستهدف التوسع فى انشاء المجتمعات المستدامة وتعزيز مكانتها الإستراتيجية