الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

المصرية للاتصالات تتلقى عروض لبيع مجموعة أبراج

الإثنين 18/ديسمبر/2023 - 01:27 م
المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات تتلقى عروض لبيع مجموعة أبراج

كشفت شركة المصرية للاتصالات عن تلقيها عدد من العروض الشرائية غير الملزمة لبيع أبراج مملوكة لها، لكنها لم توضح عدد العروض المقدمة أو تفاصيل عنها، بحسب بيان إفصاح للشركة، اليوم الإثنين، 
جاء البيان ردًا على تداول أنباء بشأن قديم 3 عروض شراء من شركات محلية وأجنبية لأبراج المصرية للاتصالات، وهم “آى اتش إس تاور” و”موبى تاور” و”هايلز تاور”، مع تقديرات لقيمة الصفقة بين 150 و250 مليون دولار، ومن المتوقع إتمام التنفيذ الربع الأول من العام المقبل.
تتنافس الشركات الثلاثة على شراء غالبية أبراج الشركة المصرية للاتصالات، والتي تسعى في الوقت نفسه لبيع وإعادة استئجار 2500 برج اتصالات من نحو 2800 برج تمتلكها.

وأفادت الأنباء أن المصرية للاتصالات تسعى لتوفير الدولار خاصة أن الاستثمارات في قطاع الاتصالات تتطلب مبالغ ضخمة، وأن عملية بيع وإعادة استئجار الأبراج بات توجهًا لدى شركات الاتصالات المحلية والعالمية أيضًا.
ومن المقرر أن تعكف الشركة على دراسة العروض المقدمة غير الملزمة، لتتأكد من تماشيها مع استراتيجيتها على المدى الطويل، وعلى أن يتم عرضها على مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع ديسمبر الحالي، لنشرها بعض ذلك للمساهمين.


المصرية للاتصالات تتوقع نمو الإيرادات في 2024


تتوقع المصرية الاتصالات في موازنة عام 2024 نمو إجمالي إيراداتها خلال العام المقبل بنسبة ثنائية متوسطة.
وأضافت الشركة أنها تسعى لاقتناص العديد من الفرص المتنوعة واتخاذ المزيد من الخطوات الاستراتيجية التي تدعم وضع الشركة كأحد المشغلين الرئيسين في السوق المحلي.
وتتوقع الشركة زيادة في إيراداتها الدولية بالعملات الأجنبية لدعم موقفها المالي والتحوط من التغيرات في أسعار العملات الأجنبية.
كما تتوقع المصرية للاتصالات الحصول على حصة أكبر من السوق المحلي وتحسين في الأداء التشغيلي.
وأشارت إلى أنها ستواصل الاستثمار في البنية التحتية لتوفير شبكات مرنة وآمنة لضمان التوسع في الأعمال تجنبًا للضغط والمشكلات المتعلقة بسلاسل الإمداد.
ونوهت إلى الاستمرار في تعظيم العائد من الاستثمار في شركة فودافون مصر.


 المصرية للاتصالات تسجل 9.1 مليار جنيه أرباح في 9 أشهر


سجلت المصرية للاتصالات صافي ربح بلغ 9.1 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، على الرغم من زيادة تكاليف التمويل 3.7 مرة؛ وذلك بفضل الأداء التشغيلي المتميز وارتفاع إيرادات الاستثمار بنسبة 67% والتي بلغت 3.4 مليار جنيه.
وبلغ إجمالي الإيرادات المجمعة 42 مليار جنيه محققًا نموًا قدره 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مدفوعا بالزيادة في كل من إيرادات المكالمات الدولية الواردة البالغ 4.3 مليار جنيه والتي تضاعفت مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق؛ نتيجة لزيادة المكالمات الواردة بنسبة 12% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وكذلك ارتفاع سعر الدولار متبوعة بالزيادة البالغة 50% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق في إيرادات الكوابل حيث بلغت 3.1 مليار جنيه.