الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

بشأن البناء منخفض الكربون… «إيجل هيلز» الإماراتية توقع اتفاقية مع«برود» الصينية

الثلاثاء 19/ديسمبر/2023 - 09:32 ص
«إيجل هيلز» الإماراتية
«إيجل هيلز» الإماراتية توقع اتفاقية مع«برود» الصينية

البناء منخفض الكربون.. وقعت شركة "إيجل هيلز -Eagle Hills" الإماراتية، اتفاقية  تعاون مع شركة "Broad"الصينية، لإدخال تقنية البناء منخفضة الكربون التي تستغني عن مواد البناء التقليدية إلى الإمارات.

ضمن تقنية توفر استخدام الطاقة ويخفض انبعاثات الكربون

وتقوم التقنية التي طورتها الشركة الصينية على تشييد مباني دون استخدام الخرسانة، ما يوفر استخدام الطاقة ويخفض انبعاثات الكربون.

البناء منخفض الكربون

ومن ميزات هذه التقنية، عدم إحداث أي تلوث خلال عمليات البناء والتشييد، إضافة إلى أن كافة مواد البناء معاد تدويرها بنسبة 100%.

البناء المستدام.. الشركتان تطلقان مشروعا تجريبيا لتوطيد التعاون بينهما

و فى نفس السياق كانت "إيجل هيلز" الإماراتية قد أعلنت عن تعاون مشترك مع شركة  "برود" (Broad)، عن إبرام اتفاقية لإدخال تقنية البناء المستدام "هولون" منخفضة الكربون والتي تستخدم هياكل بناء غير خرسانية إلى دولة الامارات.

شركة إيجل هيلز

وتهدف اتفاقية التعاون إلى دعم جهود التنمية العقارية المستدامة، وتعزيز جودة الحياة ورفع درجة الشفافية في معالجة تغير المناخ تماشيًا مع رؤية "الإمارات 2031".  

كما ستطلق الشركتان مشروعًا تجريبيًا لتوطيد التعاون بينهما.

إيجل هيلز الأماراتية

وتعد تقنية البناء المستدام "هولون"، التي طورتها "برود"(Broad)، منهجيةً متفردة في البناء، تستخدم مكونات مصنعة بالكامل لتشييد مبانٍ لا خرسانية من شأنها خفض الانبعاثات الكربونية وتوفير استخدام الطاقة. وتم تطبيق هذه التقنية بنجاح في العديد من الدول، بما في ذلك الصين. وبموجب الشراكة، ستشهد الإمارات إدخال هذه التقنية المبتكرة لأول مرة إلى القطاع العقاري، بما يدعم مساعي الدولة في دفع عجلة التنمية المستدامة.

شركة إيجل هيلز الإماراتية 

وسيشكل المشروع التجريبي الذي سيتم إطلاقه في دولة الإمارات نموذجًا يشجع الدول الأخرى على تبني هذه تقنية البناء المستدام في قطاع التشييد والبناء، وسيساعد في تقليل الانبعاثات الكربونية الناجمة عن أنشطة قطاع البناء، وتعزيز التنمية المسؤولة والصديقة للبيئة في المنطقة. ويتواءم هذا المشروع مع المُستهدفات الطموحة لرؤية "الإمارات 2031".

إقرأ أيضا

«إيجل هيلز العقارية» تتعاقد مع «حسن علام للإنشاءات» لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع Soul Luxury Beach Resort بالساحل الشمالي

«إيجل هيلز» تتعاقد مع «أوراسكوم للإنشاءات» لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع Soul Luxury Beach Resort بالساحل الشمالي

عمومية إعمار مصر تقرر الشراكة مع إيجل هيلز في مشروع سياحي بالساحل الشمالي