الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 11:31 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

Midbank يخطط للحصول على رخصة بنك رقمي من «المركزي المصري»

الخميس، 21 ديسمبر 2023 02:36 م

كشف سامح منتصر رئيس مجموعة التحول الرقمي والتطوير الشامل في Midbank، عن خطط البنك للتقدم بطلب للحصول على رخصة بنك رقمي من البنك المركزي المصري.

أكد منتصر خلال مؤتمر صحفي أن البنك يركز حاليًا على تطوير بنيته التحتية وشبكته، مما سيمكّنه من تقديم خدمات ومنتجات رقمية متطورة في العام القادم.

وفي السياق ذاته، أشارت أمنية شاهين رئيس قطاع التجزئة المصرفية في Midbank، إلى أن إجمالي قيمة المعاملات عبر شبكة "انستاباي" وصلت إلى نحو نصف مليار جنيه خلال الأشهر الأربعة الماضية، مشيرة إلى أن ذلك يشمل معاملات الأفراد والشركات.

وفي سياق التجزئة المصرفية، أكدت شاهين أن البنك بدأ في وضع سياسات ملائمة للأفراد منذ عام 2020، مما ساهم في تيسير الوصول إلى برامج تمويلية سهلة، وتحقيق أهداف الشمول المالي بين مختلف شرائح المجتمع.

وأكدت أيضًا على أهمية تقديم حلول رقمية وإلكترونية لزيادة الوصول إلى فئات أوسع من الأفراد، مشيرة إلى أن البنك يسعى لتقديم منتجات تنافسية ومتميزة استنادًا إلى دراسات الاحتياجات العملاء ودراسات المنافسين في السوق المصرفية.

ومن ناحية أخرى، أوضحت شاهين أن البنك يُقدم برامج تمويلية متنوعة ومنتجات ادخار مغرية للعملاء لزيادة مدخراتهم.

وأشارت إلى أن تأخر الانضمام إلى شبكة المدفوعات اللحظية كان بسبب مشروع نقل البطاقات الائتمانية إلى منصة جديدة، موضحة أن متطلبات البنك المركزي الجديدة تشمل استخدام "اي بي ام" في مدفوعات البطاقات الائتمانية.

وفيما يتعلق بالأرقام، أكدت شاهين زيادة نسب القروض الشخصية بنسبة 79% في نوفمبر 2023 مقارنة بالعام السابق، وزيادة ملحوظة في محفظة البطاقات الائتمانية بنسبة 226%، مما أدى إلى زيادة محفظة الأصول بنسبة 53% في نوفمبر 2023 مقارنة بديسمبر 2022.