الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

السيارات الكهربائية تزيد من احتياجات الطاقة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 03:57 م
السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية تزيد من احتياجات الطاقة

أظهرت دراسة، أنه من المرجح أن يرتفع استهلاك الكهرباء في السيارات الكهربائية في أوروبا من 16 تيراواط/ساعة حاليًا، إلى 355 تيراواط/ساعة في عام 2040.

السيارات الكهربائية.. إجمالي إنتاج الكهرباء في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي

وقالت الدراسة، التي أجرتها شركة «برايس ووترهاوس كوبرز» للاستشارات، إن هذا يعادل طلبًا إضافيًا بنسبة %13 من إجمالي إنتاج الكهرباء في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي اليوم.

وأجرت الشركة الحسابات، بالتعاون مع معهد «فراونهوفر» لأبحاث النظم والابتكار.

وتعادل عشرة تيراواط /ساعة، الطلب السنوي لنحو 500 ألف أسرة، يبلغ استهلاك كل منها 20 ألف كيلوواط /ساعة سنويًا.

السيارات الكهربائية.. 65% من الشاحنات على الطرق بالبنزين أو وقود الديزل

وبحلول عام 2040، من المتوقع أن تعمل جميع السيارات والشاحنات المسجلة حديثًا في الاتحاد الأوروبي بالبطاريات الكهربائية أو بالهيدروجين وخلايا الوقود. وبحلول ذلك الوقت، ما زال من المتوقع أن تعمل 70 % من السيارات، و65 % من الشاحنات على الطرق، بالبنزين أو وقود الديزل.

وقال فيليب روز خبير الصناعة في شركة برايس ووترهاوس كوبرز «لذلك سيستغرق الأمر بعض الوقت، قبل أن نشهد السيارات الكهربائية وهي تسود أسطول السيارات، وتدفع محركات الاحتراق بعيدًا عن أعين الجمهور».

ومع ذلك، السيارات الكهربائية تزيد من احتياجات الطاقة نظرًا لأن أصحاب السيارات القديمة يميلون إلى قيادة سياراتهم بشكل أقل من أولئك الذين يمتلكون سيارات أحدث، فمن المرجح أن تتراجع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مباشرة على الطرق إلى النصف بحلول عام 2040.

32.5 % نمو صادرات كوريا الجنوبية من السيارات الصديقة للبيئة

الصورة:

في الوقت نفسه، أظهرت بيانات جديدة ارتفاع صادرات السيارات الكهربائية الكورية الجنوبية بـ 32.5 % على أساس سنوي لتصل لمستوى قياسي خلال أول 11 شهرًا من هذا العام، وذلك يرجع إلى قوة الطلب العالمي على السيارات الكهربائية.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن الجمعية الكورية للسيارات والتنقل القول إن حجم صادرات السيارات الصديقة للبيئة بلغ 662 ألفًا و307 وحدات خلال الفترة من يناير حتى نوفمبر الماضيين، مقارنة بـ 499 ألفًا و854 وحدة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مسؤولون إنه من المتوقع أن يتجاوز حجم الصادرات خلال عام 2023 بأكمله 700 ألف لأول مرة على الإطلاق.

وكانت صادرات السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة قد وصلت العام الماضي لمستوى قياسي بلغ 554 ألف سيارة، كما أن قيمة الصادرات وصلت لأعلى مستوى على الإطلاق بلغ 1.61 مليون دولار.