الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كأس السوبر المصري.. كولر يكشف سبب عدم مشاركة كهربا أمام سيراميكا

الثلاثاء 26/ديسمبر/2023 - 06:49 م
كأس السوبر المصري..
كأس السوبر المصري.. كولر يكشف سبب عدم مشاركة كهربا

انتزع الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري، وأكد مارسيل كولر مدرب الأهلي إن فريقه نال مكافأة مجهوده الكبير في الفوز 1-صفر على سيراميكا كليوباترا والتأهل لنهائي كأس السوبر المصري لكرة القدم المقامة في الإمارات.

 كأس السوبر المصري.. مدرب الأهلي سعيد بالأداء وبخلق العديد من الفرص

وسجل مدافع سيراميكا آرثر جاستس هدفا عكسيا بالخطأ في مرماه بالدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليتأهل الأهلي لمواجهة فيوتشر في النهائي يوم الخميس القادم.

وقال كولر عقب المباراة "الأهلي خاض مباراة قوية أمام منافس صعب. قدمنا مباراة كبيرة أمام سيراميكا بعد العودة من المشاركة في كأس العالم للأندية واللعب ضد أندية ذات مستويات عالية.

"سعيد بالأداء وبخلق العديد من الفرص رغم أننا لم نسجل بقدر الفرص التي أتيحت لنا لكن الفوز جاء مكافأة لفريقنا على ما قدمه خلال المباراة".

وأشاد مدرب الأهلي بالأداء الدفاعي الذي قدمه لاعبو فريقه خلال المباراة مضيفا أن التتويج بلقب كأس السوبر المصرية لن يكون سهلا إذ قدم فيوتشر مباراة قوية أمام بيراميدز.

وتأهل فيوتشر للنهائي على حساب بيراميدز بركلات الترجيح الماراثونية 14-13 بعد أن لعب كل فريق 17 ركلة ترجيح عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

وبسؤاله عن سبب عدم مشاركة محمود عبدالمنعم (كهربا) مهاجم الفريق أجاب كولر "لقد شارك في جميع المباريات التي خاضها الفريق في كأس العالم لذا فضلت إراحته اليوم.

وأوضح "كهربا مثل الكثير من اللاعبين الذين كنت أرغب في إراحتهم لكني حافظت على قوام الفريق".

وأضاف "خلال الأيام الثلاثة المقبلة سنرى مدى جاهزية اللاعبين بدنيا لتحديد المشاركين في النهائي".

وأوضح المدرب السويسري أن محمد الشناوي وياسر إبراهيم سيخضعان لفحص طبي لتحديد مدى إصابتهما وفرص لحاقهما بالنهائي مضيفا أنه فضل استبدالهما بعد شكواهما من الإصابة.

وطلب الشناوي التبديل بعدما بدا أنه يعاني من إصابة عضلية خلال الشوط الأول ليشارك الحارس البديل مصطفى شوبير بدلا منه في الدقيقة 36. 

الأهلي ينتزع بطاقة التأهل لنهائي  كأس السوبر المصري في الوقت القاتل

الصورة:
حركة نشطة من جانب لاعبي الأهلي

وانتزع الأهلي بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس السوبر المصري بالفوز على سيراميكا كليوباترا بهدف في الوقت القاتل، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الاثنين على ملعب استاد محمد بن زايد بأبوظبي والذي جاء حافلا بالإثارة والندية وتابعه جمهور غفير، وجاء فوز الأهلي بهدف أحرزه المدافع جاستيس آرثر بالخطأ في مرماه بعد مجهود وافر من أمام عاشور، بهذه النتيجة يلتقي الأهلي بفريق فيوتشر في نهائي البطولة، ويلعب سيراميكا امام بيراميدز لتحديد المركزين الثالث والرابع.

وخلال اللقاء قدم الفريقان مستوى جيدا منذ صافرة البداية، مع أفضلية الأهلي الذي كان الأكثر انتشارا واستحواذا على الكرة ونجح في تهديد مرمى سيراميكا بعدد من المحاولات وعابه سلبية خط المقدمة التي لم تحسن إستثمار الفرص إضافة إلى التنظيم الدفاعي الجيد للمنافس لكن إصرار الأهلي على هز الشباك لم يتوقف وسط دعم الجمهور، فيما تميز سيراميكا بالتكتيك الذي جعله يحافظ على توازنه في الجانبين الهجومي والدفاعي، مستفيدا من سرعة لاعبيه في بناء الهجمات المرتدة التي واجهت صعوبة في فك شفرة دفاع المنافس.

وتحسن أداء الفريقين في الحصة الثانية التي شهدت حركة نشطة من جانب لاعبي الأهلي لحسم النتيجة الشي الذي أجبر سيراميكا على التراجع للمنطقة الدفاعية، دون أن تتوقف هجماته التي لم تخلو من الخطورة لتشتعل المباراة وتزداد قوة في الأداء مع تقدم دقائقها وكاد البديل حسين الشحات ان يترجم جهود الأهلي إلى هدف من فرصة في مواجهة المرمى ولكنه سدد الكرة بجوار القائم، وفي الدقيقة الرابعة من الزمن المهدر حسم الأهلي اللقاء بهدف عكسي من جاستيس آرثر مدافع سيراميكا عن طريق الخطأ في مرماه انتهت عليه المواجهة وسط أفراح جماهير الأهلي.