السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

"لجنة السياحة الثقافية": إشغالات إجازة الكريسماس تتخطى 80 % في الأقصر

الخميس 11/يناير/2024 - 10:58 م
أصول مصر

قال محمد عثمان رئيس لجنة السياحة الثقافية أن نسب الإشغالات خلال اجازة الكريسماس وبداية العام في الأقصر تراوحت ما بين ٨٠الي ٨٥%، مضيفا الي أن المدينة الآن تشهد اقبال من أسواق دول شرق أسيا الصين والهند وكوريا الجنوبية.
وقال عثمان في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" إن دول شرق آسيا تعتبر الآن عوضا عن تراجع الأعداد الوافدة من أوروبا الغربية، لافتا الي أن جمعية السياحة الثقافية تستهدف عمل زيارة ترويجية لشركات السباحة في لدول شرق آسيا بعد مؤتمر برلين.

 لجنة السياحة الثقافية

ولفت رئيس لجنة السياحة الثقافية الي أن المدينة ستشهد خلال الفترة من ١٥ وحتي ٣٠ يناير احتفالية مرور ١٠٠ عام علي الفن السريالي والتي ستقام في قرية حسن فتحي وستضم فنانين من دول العالم ومصر، مضيفا الي من الاحتفالات التي ستسعي المدينة إلى جذبها الي المدينة مهرجان النجديق والذي شتناقس اللجنة إعادته مع وزير الشباب والرياضة.
وأضاف أن من ضمن الفعاليات التي ستسعي جمعية السياحة الثقافية الي إدراجها في أجندة أحداث المدينة استضافة المطرب العالمي الايطالي الاوبرالي بوتشيلي، حيث ستعمل علي استضافه بصفة دورية في أكتوبر من كل عام لعمل حفل في إطار الترويج للمدينة.

زيادة رحلات الشارتر

ومن جانب أخر أكد عثمان أن معرض الفيتور والذي سيقام في اسبانيا في الفترة من ٢٤ إلى ٢٨ يناير الجاري ستسعي فيه شركات السياحة الي العمل علي زيادة رحلات الشارتر التي تأتي الي المدينة حيث يصل أسبوعيًا من السوق الإسباني ٦ طائرات خلال الاسبوع الجاري انخفاضا من ١٢ طائرة في الشتاء الماضي بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة.