الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

موسوعة جينيس.. افتتاح أعلى مصلى معلّق في العالم يطل على الكعبة المشرفة

الخميس 18/يناير/2024 - 10:57 م
أعلى مصلى معلّق في
أعلى مصلى معلّق في العالم يطل على الكعبة المشرفة

أدرجت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أعلى مصلى معلقًا في العالم يطل على الكعبة المشرفة، حيث يقع على ارتفاع 483 مترا فوق مستوى سطح البحر. ويركز تصميم المصلى على أعلى معايير التميز في جميع جوانبه، بما يعكس الأسلوب المعماري الفريد.

موسوعة جينيس.. موقع المصلى يتيح للضيوف الاستمتاع بالإطلالات البانورامية

ويتيح موقع المصلى المذهل للضيوف الاستمتاع بالإطلالات البانورامية على المعالم الدينية في مكة المكرمة، بما فيها المسجد الحرام والكعبة المشرفة وغيرها من معالم المدينة التي تنبض بالحياة خلال موسم العمرة والحج.

ويحتفي المصلى الجديد بديكوراته الداخلية الفريدة التي تجمع بين التصاميم العربية العريقة واللمسات العصرية الفاخرة، كما تضفي العبارات المكتوبة بالخط العربي مزيدًا من الوقار على أجوائه، بما في ذلك أسماء الله الحسنى التي تعكس الإرث الإسلامي العريق.

ويقع المصلى ضمن الجسر الذي يربط بين برجي فندق العنوان جبل عمر مكة، على ارتفاع 483 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وحوالي 179 مترًا عن مستوى الطريق الداخلي للفندق، ليسجل الرقم القياسي لأعلى مصلى معلق في العالم.

موسوعة جينيس.. تصميم المصلى الجديد حصيلة التألق المعماري والإمكانات الإبداعية الفريدة

ويأتي تصميم المصلى الجديد حصيلة التألق المعماري والإمكانات الإبداعية الفريدة واستخدام أحدث التقنيات ومعدات التصميم الخاصة. ويبلغ وزنه 650 طنًا، وتم تجميع جسره الفولاذي لأول مرة على ارتفاع 312 مترًا فوق مستوى سطح البحر قبل رفعه إلى المستوى النهائي، إذ يربط برجي الفندق التوأمين في الطوابق 36 و37 و38.

موسوعة جينيس.. المصلى يتسع لحوالي 520 شخصًا ضمن مساحة واسعة تبلغ 550 متر مربع

ويتسع المصلى لحوالي 520 شخصًا ضمن مساحة واسعة تبلغ 550 متر مربع، مما يوفر مكانًا مثاليًا للصلاة وسط إطلالات مذهلة على المسجد الحرام. ويحظى المصلون عند صلاة الفجر بفرصة مشاهدة شروق الشمس على مدينة مكة المكرمة، في تجربة روحانية تزخر بالسكينة والهدوء. كما يرسم ضوء الشمس أثناء غروبها أجمل الألوان الدافئة داخل المصلى، ليشكل ملاذًا مثاليًا للتأمل والصلاة.