الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأمم المتحدة.. 20 ألف طفل ولدوا وسط جحيم الحرب على غزة

الجمعة 19/يناير/2024 - 06:24 م
الأمم المتحدة.. 20
الأمم المتحدة.. 20 ألف طفل ولدوا وسط جحيم الحرب على غزة

كشفت الأمم المتحدة، اليوم، أن آلاف الأطفال ولدوا في ظل ظروف لا يمكن تصورها في غزة منذ اندلاع الحرب في القطاع قبل أكثر من ثلاثة أشهر.

الأمم المتحدة.. إجراء عمليات ولادة قيصرية لستّ نساء حوامل متوفيات

وروت المتحدثة باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، تيس إنجرام، بعد عودتها أخيرًا من زيارة إلى غزة، مشاهداتها عن أمهات نزفن حتى الموت، وممرضة اضطرت إلى إجراء عمليات ولادة قيصرية لستّ نساء حوامل متوفيات.

وبحسب اليونيسف، ولد نحو 20 ألف طفل في ظل الحرب التي اندلعت عقب الهجوم الذي شنته حماس ضد إسرائيل في 7 أكتوبر.

الأمم المتحدة.. هناك طفل يولد كل عشر دقائق وسط هذه الحرب المروعة

وقالت إنجرام للصحفيين في جنيف، عبر الفيديو: «هناك طفل يولد كل عشر دقائق وسط هذه الحرب المروعة».

وتابعت: «رؤية أطفال حديثي الولادة وهم يعانون، بينما تنزف بعض الأمهات حتى الموت، يجب أن يصيبنا جميعًا بالأرق».

واندلعت الحرب التي دمّرت القطاع الفلسطيني وشرّدت أكثر من 80% من سكّانه، إثر شنّ حماس هجومًا غير مسبوق على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر أسفر عن مقتل 1140 شخصًا، معظمهم مدنيّون، حسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى أرقام رسميّة.

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24762 شهيدا
 

الصورة:

في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الجمعة ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24762 قتيلا غالبيتهم من النساء والفتية والأطفال، منذ اندلاع الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس.

وأفادت الوزارة في بيان في انه في "اليوم 105 للعدوان الغاشم على قطاع غزة فإن الاحتلال يرتكب مجازر ضد العائلات راح ضحيتها 142 شهيدا و278 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة"، لترتفع الحصيلة إلى 24762 قتيلا و62108 جريحا منذ السابع من أكتوبر.

الجيش الإسرائيلي يعلن استعداده لكل السيناريوهات بعد مقتل قيادي في حماس
 

الصورة:

في الوقت نفسه، أكد الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أنه مستعد "لكل السيناريوهات" بعد مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري بضربة استهدفت مكتبا للحركة الفلسطينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، نسبها مسؤولون أمنيون لبنانيون إلى إسرائيل.

وصرح الناطق باسم الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحافي "(الجيش) في حالة تأهب (...) دفاعا وهجوما. نحن على أهبة الاستعداد لكل السيناريوهات" بدون التعليق بشكل مباشر على مقتل العاروري.