الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

رئيس الوزراء يتفقد مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي بأسوان

السبت 20/يناير/2024 - 11:09 م
رئيس الوزراء يتفقد
رئيس الوزراء يتفقد مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي بأسوان

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي، يرافقه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أشرف عطية، محافظ أسوان خلال تواجده اليوم بديوان عام محافظة أسوان.

مركز نظم المعلومات يضم 120 كادرا مؤهلين علميا في مجال أنظمة الحاسب الألي وتطبيقاته


واستمع رئيس الوزراء إلى شرح حول المركز من محافظ أسوان، الذي أوضح أنه بدأ التشغيل في عام 2021، ويضم 120 كادرا بشريا مؤهلين علميًا وحاصلين علي دورات تدريبية في مجال أنظمة الحاسب الألي وتطبيقاته، ويعمل المركز على تعزيز تنمية البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحسين الخدمات الرقمية في الجهات الحكومية، بما يسهم في تحسين الأداء الوظيفي وسرعة تقديم الخدمات، حيث يؤدى 82 خدمة متعددة للمواطنين، كما أنه مربوط بـ 11 مركزًا تكنولوجيًا متطورًا بجميع المدن والمراكز لفصل مقدمى الخدمة عن متلقيها، بغرض أدائها فى أسرع وقت، وكذا للحد من الفساد الإدارى.

وأضاف اللواء أشرف عطية أنه تم من خلال مركز نظم المعلومات إنشاء عدد 12 منظومة، و6 تطبيقات، و16 كتابًا مصورًا، و13 موقعا إلكترونيًا لخدمة الحكومة إلكترونيًا وتيسير العمل مع المواطنين بسهولة ويسر، وتم أيضًا الحصول على المركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فئة المرأة (منصة مسرعات رائدات الأعمال).

مركز نظم المعلومات يتكون من طابقين الأول يضم شبكات معلومات المرافق GIS 


ولفت المحافظ إلى أن مركز نظم المعلومات يتكون من طابقين، الأول يضم شبكات معلومات المرافق GIS، بينما يضم الثاني مركز نظم المعلومات والتحول الرقمي، وإدارة الإحصاء والتقارير والنشر الإلكتروني.
وفى نهاية الجولة أشاد رئيس الوزراء بالمركز وكفاءة ما يقدمه من خدمات.

رئيس الوزراء يتفقد معرض السلع الغذائية بحي "اللوتس" ضمن جولته اليوم بمحافظة أسوان


وكان الدكتور مصطفى مدبولي تفقد معرض السلع الغذائية بمول اللوتس، بحي اللوتس في مدينة أسوان، وذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على متابعة موقف توافر السلع وأسعارها.  
وأكد رئيس الوزراء ضرورة استمرار ضخ السلع بكميات كبيرة وأسعار مناسبة لتكون متوافرة للمواطنين بشكل دائم.
وخلال جولته بالمعرض، استمع رئيس مجلس الوزراء إلى شرح من الدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، التي أوضحت أن معرض السلع الغذائية يُقام على مساحة 700 م2، ويضم 4 مكاتب إدارية وكافيتريا، و8 محلات تحتوي على السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار.
ويضم المعرض منتجات السكر، والأرز، والمكرونة، وزيت الطعام، والجبن، والحليب، والفول، كما يشمل المعرض الخضراوات والفاكهة واللحوم البلدية، والدواجن الطازجة وأنواع البقالة المختلفة، والبقوليات، والغلال، ومخبز أفرنجى للمخبوزات والحلويات والمعجنات.