الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"راية أوتو" تستثمر 500 مليون جنيه لطرح السيارة الكهربائية “X PENG”

الأحد 21/يناير/2024 - 05:06 م
 راية
راية

ترصد مجموعة راية أوتو التابعة لمجموعة راية القابضة استثمارات مبدئية ٥٠٠ مليون جنيه ضمن خطة طرح السيارات الكهربائية تحت العلامة الصينية“X PENG” في السوق المحلية، وكشف مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة الشركة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد أن المجموعة تعتزم رفع حجم استثمارتها وفقا لحجم متطلبات السوق المحلية وزيادة الطلب على السيارات الكهربائية.

التوجه لتصنيع السيارات الكهربائية

وأكد أن راية تولي اهتماما بالتوجه في مشروع التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية، ضمن الخطة الاستثمارية للمجموعة خلال المراحل المستقبلة.

ومن جانبه، صرح محمد النجار، العضو المنتدب لشركة راية أوتو، بأن شركته تستهدف اقتناص حصة سوقية تقدر ب 10% من عدد السيارات الكهربائية في مصر خلال 2024، والتي يقدر عددها بنحو 3500 سيارة في مصر.

طرح 3 طرازات كهربائية

وأضاف أن الشركة ستقدم 3 طرازات كهربائية من العلامة التجارية "X PENG".في السوق المصرية، ومن المقرر فتح باب الحجز علي الفئات الكهربائية بداية من مايو المقبل، علي ان يتم التسليم للعملاء يونيو القادم.

وتابع: الشركة تعتزم التركيز علي تسويق وبيع السيارات الكهربائية في القاهرة كمرحلة أولية خلال العام الحالى،  علي أن يعقبها التوسع في محافظات أخرى ومنها “الإسكندرية” بداية من العام المقبل.