الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إشغالات فنادق شرم الشيخ تتراجع إلى 30%.. اعرف الأسباب

الإثنين 22/يناير/2024 - 05:59 م
أصول مصر

تراجعت نسبة الاشغالات في فنادق شرم الشيخ في الوقت الراهن فما زال تأثير  الصراع الدائر بين حماس وإسرائيل في قطاع غزة يلقي بظلاله السلبية علي الحركة الوافدة إلي المدينة.
يقول تامر مكرم، رئيس جمعية مستثمري جنوب أن نسب الاشغالات في المدينة تتراوح من 30الي 35%الآن مشيرا الي أن هذه النسبة أقل مما تتعاد المدينة أن تشهده في مثل هذا التوقيت من العام، والتي تزيد فيه عن ٦٠%.

فنادق شرم الشيخ

وأضاف أن هناك تراجع في اغلب الجنسيات التي كانت تأتي الي المدينة وفي مقدمتها الإيطاليين والروس والإنجليز، موضحاةانه رغم هذا التراجع لم تغلق اي منشأة سياحية في المدينة حتي الآن.
ومن جانب أخر لفت مكرم أن جمعية المستثمرين ستعقظ لقاء خلال الشهر الجاري بين المسؤلين في وزارة السياحة وأعضاء الجمعية لتوضيح كيفية التعامل مع مبادرة السياحة التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي والتر تهدف إلي تمويل القطاع بفائدة ميسرة لزيادة عدد الغرف لفن.قية ومساعدة المشروعات المتعثرة.
 

وفي ذات السياق قال مصطفي درويش، أن هناك تراجع أعداد الشياحة الوافدة الي المدينة من خلال شركته بنحو 20%، مشيرا الي انه مع ضعف الاقبال علي خلفية الصراع الاسرائيلي الفلسطيني قام منظمي الرحلات الاجانب بخفض في الأسعار في إطار التشجيع علي السفر الي هذه المنطقة.