السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محمد سليم: تم انهاء وضع قواعد التداول بالبورصة العقارية

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 12:17 م
أصول مصر

قال محمد سليم مدير إدارة البحوث والتطوير، والمشرف على إدارة المخاطر في البورصة المصرية، إن القطاع العقاري في الصين يواجه حاليًا تحديات كبيرة قد توثر سلبًا علي نظرائه في جميع  أسواق العالم، والتي بالتبعية قد تطول القطاع العقاري المصري، الذي عليه وضع تصور مشترك لمواجهة هذا تحديات السوق.

الأزمة الاقتصادية

وأضاف محمد سليم أن الأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر حاليًا وما نتج عنها من زيادة نسب التضخم، وارتفاع الأسعار، لم تبلغ ذروتها بعد، بكل أسف القادم غير مبشر بالخير.

ولفت إلى أن البورصة المصرية لها دور في تمويل الشركات العقارية، وهو ما يتم من خلال 3 محاور منها القيد في البورصة والذي يضمن استدامة واستمرارية للشركة، كما أنه يوفر تمويل أقل تكلفة للشركات عن القطاع المصرفي وباقي مصادر التمويل.

 

وكشف عن انتظار القطاع العقاري وجود صناديق استثمار عقارية متداولة في البورصة، خاصة في ضوء التعديلات التشريعية الخاصة بصناديق الاستثمار، حيث توفر صناديق الاستثمار العقاري إمكانية شراء وثائق بقيمة محددة للفرد، وهي وسيلة قوية لتمويل القطاع العقاري.

تداول البورصة العقارية

وأشار "سليم" إلى أن الانتهاء من قواعد التداول الخاصة بالبورصة العقارية، يأتي عقب اجتماعات قوية للتشاور حول القانون التشريعي المنظم للبورصة العقارية، حيث تم وضع قواعد التداول ومنها قواعد خاصة بشركات الإدارة وحملة الحصص العقارية.