السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مع "بي مايسترو".. "أدير مصر" تطلق صندوق مسرعة أعمال بـ 5 ملايين دولار

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 09:16 م
أصول مصر

أعلنت شركة أدير العالمية مصر الرائدة فى مجال التسويق والخدمات العقارية عن توقيعها عقد شراكة جديد مع شركة بي مايسترو للحلول التكنولوجية وشركة باراجون للتطوير العقاري، وذلك لإنشاء صندوق لمسرعة الأعمال بروبتكس بقيمة أولية قدرها 5 ملايين دولار.

 وذلك كخطوة أولى لشركة أدير فى مجال الحلول التكنولوجية من خلال تأسيس شركة بروبتكس وهي أحد مسرعات الأعمال التي توفر حلول تكنولوجية للعقارات فى مصر والمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

إتاحة حلول تقنية لقطاع العقارات

تأتي الشراكة ضمن الرؤية الاستراتيجية لدى مجموعة أدير وسمو القابضة المتمثلة في إتاحة حلول تقنية لقطاع العقارات، بما يتماشى مع الرؤى المستقبلية للقطاع العقاري في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، خاصة أن برنامج بروبتكس الجديد يدعم الشركات الناشئة في مجال تطوير التحول الرقمى و تكنولوجيا الخدمات العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما يعمل على تطوير العمل وتقديم استشارات للشركات الناشئة، وتأهيلها لتصبح جاهزة للاستثمار.
قال المهندس باسل الصيرفي، الرئيس التنفيذي لشركة أدير العالمية مصر، أن الشراكة فرصة لتبادل الرؤى والأفكار حول مستقبل التكنولوجيا في القطاع العقاري، خاصة فى ظل التوجه نحو إقامة المجتمعات الذكية والمستدامة، معبرا عن سعادته بالاتفاق الجديد الذي من المتوقع أن يسهم فى تعزيز الاستثمارات فى قطاع تطوير التحول الرقمى و تكنولوجيا الخدمات العقارية، من خلال البرنامج الجديد الذي تطلقه بروبتكس.


وأوضح أن “أدير” تستهدف تأسيس مجموعة شركات خاصة بها ضمن خطتها خلال عام 2025-2024، لإدارة مشروعاتها المتنوعة بالتزامن مع خطتها فى زيادة حجم أعمالها، وذلك لضمان جودة منتجاتها بعد عملية التشغيل.
وقال إن الشركة تستهدف إبرام مجموعة من التحالفات مع شركات التطوير العقاري العاملة بالسوق العقارى المصرى والتوسع بالأسواق الخارجية خاصة السعودية.

دعم المطورين المصريين


كما أضاف الصيرفى أن من ضمن خطة 2024-2025 هو دعم المطورين المصريين للتوسع فى الأسواق الخارجية عن طريق تسهيل عملية الاستثمار وإيجاد شركاء ومستثمرين للدخول في تحالفات مع المطورين فى الأسواق الجديدة..
وأشار إلى أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية فى الوقت الحالى بمناطق متنوعة منها التجمع الخامس والساحل الشمالى لبدء مشاريع التطوير الخاصة بالمجموعة كمطور عقاري بحلول 2025.